الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النجار لـ"الحدث": لم يتم السماح لأي مركبة طبيب فلسطينية من الدخول للقدس حتى اللحظة

الشؤون المدنية: ما أشيع في الإعلام مصادر إسرائيلية ولم يتم البت في الموضوع

2015-04-15 11:29:34 AM
النجار لـ
صورة ارشيفية

الحدث- فرح المصري
 
قال الناطق باسم وزارة الصحة د.أسامة النجار: "إن قرار سماح سلطات الاحتلال للأطباء الفلسطينين من دخول مدينة القدس المحتلة بمركباتهم لا علاقة له بوزارة الصحة، ولم يتم التنسيق معنا حتى اللحظة".
 
وأضاف لـ"الحدث": "أن هذا الأمر مجرد حديث إعلامي تناولته وسائل الإعلام، لكنه لم ينفذ على أرض الواقع، ولم يتم السماح لأي طبيب من الدخول بمركبة".
 
وتابع: "أن القرار في حال تطبيقه محصور بالأساس فقط على الأطباء الفلسطينين الذين يعملون في مستشفيات الداخل (الإسرائيلية)، وليس الأطباء الذين يعملون في المستشفيات الفلسطينية في القدس".
 
وأشار إلى أن المعلومات التي وصلت الوزارة من وزارة الشؤون المدنية،  تشير إلى أن القرار صدر فعلا لكن لم يطبق حتى اللحظة".
 
من جانبه، نفى مصدر مطلع في وزارة الشؤون المدنية علاقة الوزارة بالقرار، مؤكدا أن الأخبار تم تناقلها وسائل الإعلام المحلية مصدرها وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولم يصدر بيان رسمي حول الموضوع من قبلنا، فالمسألة لم تحسم حتى اللحظة".
 
وبحسب مصادر مقربة من الشؤون المدنية، تم عقد اجتماع مؤخرا بين الارتباط الفلسطيني والإسرائيلي وطرح فيه هذا الموضوع، وهناك حديث أن سلطات الاحتلال طلبت من الأطباء الفلسطينيين العاملين في "الداخل"، تقديم طلبات للحصول على تصاريح خاصة بمركباتهم للدخول بها، لكن لغاية اللحظة لم يتم الرد عليهم، ولم يسمح لأي من الاطباء من دخول القدس بمركباتهم.