الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لبيد خلال اجتماع مع بلينكن: سنفعل كل ما نعتقد أنه ضروري لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي

2022-03-27 11:31:52 AM
لبيد خلال اجتماع مع بلينكن: سنفعل كل ما نعتقد أنه ضروري لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي
وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يائير لبيد ووزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن

ترجمة الحدث

قال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال يائير لبيد إن إسرائيل ستفعل كل ما بوسعها من أجل منع إيران من امتلاك أسلحة نووية، وستقوم بكل ما تعتقد أنه ضروري في هذا السياق. 

وأضاف لبيد خلال اجتماعه اليوم الأحد مع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أن المحادثات بينهما تطرقت للعملية الروسية في أوكرانيا، وقال "نحن عبرنا عن إدانتنا منذ اليوم الأول".

وتابع لبيد قائلا إن "الملف الإيراني ليس مشكلة إسرائيل لوحدها، بل العالم ككل، لأنه لا يمكن التعايش مع واقع تمتلك فيه إيران السلاح النووي ويواصل حرسها الثوري نشر الرعب في العالم". 

وشدد وزير خارجية حكومة الاحتلال على أن "إسرائيل والولايات المتحدة ستواصلان العمل معًا لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، وهناك خلافات في معالجة الملف، لكن الحوار ما زال مستمرا". 

وقال "من وجهة نظرنا التهديد الإيراني ليس نظريا فقط، وهدفه تدمير إسرائيل".

كما أشار لبيد في تصريحاته إلى قمة النقب التي ستعقد الليلة: "في وقت لاحق من اليوم سنشارك في قمة النقب التاريخية مع وزراء خارجية الدول العربية. العلاقات بيننا قوية على أساس القيم المشتركة".

وخلال اللقاء أشار وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في تصريحاته إلى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قائلا إن الولايات المتحدة والحلفاء سيقدمون مساعدة عسكرية لأوكرانيا للدفاع عن نفسها". 

وأضاف بلينكن "لقد أتيحت لنا الفرصة للقاء حلفائنا في أوكرانيا، وكان من الجيد رؤيتهم وجهاً لوجه. لقد كرس بينيت طاقته لإيجاد حل دبلوماسي، ونحن نؤيد ذلك".

ومن المتوقع أن يناقش لبيد وبلينكن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وكذلك الاتفاق النووي مع إيران واحتمال شطب الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وعقب لقائه مع لبيد، سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ورئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ووزير جيش الاحتلال بني غانتس. ومن المتوقع أن يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.