السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المباشرة في بلورة خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال

2015-04-15 03:19:09 PM
المباشرة في بلورة خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال
صورة ارشيفية


الحدث- القاهرة

باشرت اللجنة العربية المعنية بالقضية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في وضع خطة التحرك العربي تنفيذا لقرارات القمة العربية الاخيرة في شرم الشيخ والمتعلقة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وذلك لرفعها كتوصيات إلى اللجنة على المستوى الوزاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية طارق عادل، ومشاركة مندوب فلسطين بالجامعة العربية جمال الشوبكي،  ومندوبي الدول العربية أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى الجامعة العربية.

وقال مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية في تصريح للصحفيين: إن هذا الاجتماع يأتي لمتابعة تكليفات اللجنة التي عقدت اجتماعا لها على مستوى وزراء الخارجية يوم 6 إبريل الجاري برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك لاستكمال تكليفات وبلورة مواقف ومقترحات محددة ليتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مهامها، وكذلك دراسة خطة اللجنة لتحركها على الساحة الدولية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف: إن المندوبين سوف يرفعون ما توصلوا إليه من توصيات إلى اللجنة على المستوى الوزاري في اجتماعها المقبل المقرر خلال الفترة المقبلة.

وكانت اللجنة عقدت أول اجتماع وزاري لها بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية يوم 6 ابريل الجاري كما عقدت اجتماعا تنسيقيا أيضا على المستوى الوزاري في برشلونة على هامش مشاركة الوزراء العرب في الاجتماع الخاص بمراجعة سياسة الجوار بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب البحر المتوسط الأحد الماضي.