الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الضفة: الاحتلال يسدّ طرقات وينفذ اعتقالات واندلاع مواجهات

2022-04-01 08:40:27 AM
الضفة: الاحتلال يسدّ طرقات وينفذ اعتقالات واندلاع مواجهات
جيش الاحتلال- أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، طريقين في الضفة الغربية المحتلة بمكعبات اسمنتية، وتواصل القوات تنفيذ اعتقالاتها بحق الفلسطينيين "المتَّهَمين" بمقاومتهم الشعبية للاحتلال.

ووضعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مكعبات اسمنتية في منطقتي الحرايق على مدخل الخليل الجنوبي، ومدخل ترقوميا غرب الخليل، واعتقلت شاب من مخيم العروب وآخر من مدينة الخليل واستولت على مخرطة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في الخليل، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي وضعت مكعبات إسمنتية على جانبي مدخل مدينة الخليل الجنوبي 'الحرايق'، حيث توجد مستوطنة 'بيت حاجاي' المقامة على أراضي المواطنين، وهو المدخل الرابط بين مدينة الخليل، والقرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وشارع رقم 60 الاستيطاني، كما نصبت مكعبات اسمنتية على مدخل بلدة ترقوميا المحاذي لبلدة إذنا وشارع رقم 60 غربي الخليل، بهدف التضييق على المواطنين وحركة التنقل بالمكان".

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب، منذر الجعبة البالغ من العمر 19 عاما، من مدينة الخليل، والشاب معتصم البدوي، البالغ من العمر 19 عاما، من مخيم العروب شمالي الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخرطة بعد تحطيم وتخريب أبوابها بجيباتها العسكرية في المنطقة الصناعية بمدينة الخليل، واستولت عليها، وتعود ملكيتها للمواطن، أبو مصطفى الكركي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة أشقاء من بلدة اليامون غربي جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء أمير وعادل وعلي كامل الجعبري، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويهم وتحطيم محتوياته، ما أدى إلى تردي الوضع الصحي لوالدهم، حيث تم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

عقب ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، وأصابت مواطنا برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون قرب رام الله.

وقالت مصادر أمنية للوكالة الرسمية، إن "مواجهات اندلعت في المخيم، أطلقت جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب في رأسه بالرصاص المطاطي، وصفت حالته بالمتوسطة".

وأفادت بأن تلك القوات اعتقلت أربعة مواطنين من مناطق متفرقة برام الله، وهم: مشرف الريماوي، ونجله ليث، ويزن جلال عبد الرحيم الريماوي من بلدة بيت ريما شمالا، ولافي عاطف أبو لطيفة من سطح مرحبا بالبيرة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تتواجد الآن في البيرة بالقرب من دوار حبوب، ومخيم الأمعري، فيما اعتلى جنودها أسطح المنازل بالمخيم.

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوة احتلالية اقتحمت بلدة بيتا جنوبي نابلس، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت المواطنين: أورهان فتحي محمد حمايل (28 عاما)، وأمجد صلاح حميدان حمايل (26 عاما).

كما اعتُقل المواطن الفلسطيني أحمد حاج محمد، من منزله بعد أن اقتحمت قرية تلفيت جنوب نابلس.