الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الزراعة ترفض التعليق على ارتفاع أسعار الدجاج في رمضان

2022-04-03 10:22:29 AM
وزارة الزراعة ترفض التعليق على ارتفاع أسعار الدجاج في رمضان
تعبيرية

 متابعة الحدث

ارتفع سعر كيلو الدجاج اللاحم، مع بداية شهر رمضان، إلى 20 شيقلا، بما لا يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك، واعتبرت جمعيات حماية المستهلك أن الأسعار التي وصل إليها "غير مسبوقة".

وأكد وكيل مساعد القطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة طارق أبو لبن في اتصال هاتفي مع "صحيفة الحدث"، أن موضوع الدجاج لدى وزارة الاقتصاد، واعتذر عن الإدلاء بأي تفاصيل بالخصوص.

في حين أكدت وزارة الاقتصاد لـ"صحيفة الحدث"، من خلال المتحدث باسمها محمود أبو شنب، أن وزارة الزراعة هي الجهة المسؤولة بشكل مباشر عن ملف الثروة الزراعية والحيوانية.

وحول تحديد الأسعار الاسترشادية للدجاج، قال، إن وزارة الاقتصاد تتلقى السعر الاسترشادي بالخصوص من وزارة الزراعة ويتم الإعلان عنه للجمهور. 

وفي وقت لاحق، قال وزير الاقتصاد رياض العطاري، إنه سيتم اليوم، تحديد سعر كيلو الدجاج للمستهلك بنحو 17.5 شيقل. موضحا، أن سبب ارتفاع الدجاج يعود لانتشار مرض إنفلونزا الطيور في عدد من دول الجوار مما أثر على سعر البيض والدجاج.

وفي بيان لجمعيات حماية المستهلك وصل "صحيفة الحدث"، حملت الجمعيات، وزارة الزراعة، المسؤولية الكاملة عن انفلات الأسعار في السوق، خاصة أن سعرا استرشاديا لم يصدر عن الوزارة بالخصوص.

وبحسب جمعيات حماية المستهلك، فإنه "حتى لو ارتفع سعر الأعلاف فإن سعر الدجاج اللاحم لن يصل إلى 20 شيقلا للكيلو الواحد".

وانتقدت الجمعيات ما وصفتها بـ"حالة الصمت" التي مارستها وزارة الزراعة على مدار الأيام الماضية لحظة ارتفاع أسعار الدجاج إلى 20 شيقلا وما يقارب 13.5 شيقل بالريش.

وقال وزير الاقتصاد، خالد العسيلي، في تصريحات له، اليوم، إنه سيتم نشر قائمة استرشادية تحدد أسعار 16 سلعة أساسية بما فيها الدجاج.