الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطينو الـ 48 يخوضون إضرابا عاما في 28 أبريل احتجاجًا على هدم منازل

2015-04-15 10:23:37 PM
 فلسطينو الـ 48 يخوضون إضرابا عاما في 28 أبريل احتجاجًا على هدم منازل
صورة ارشيفية

 

الحدث- تل أبيب 

حددت لجنة "المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل" الثلاثاء 28 أبريل /نيسان موعدًا للإضراب العام في جميع المدن والقرى العربية في البلاد؛ احتجاجًا على هدم منازل في مدينة النقب وكفر كنا وبلدة دهمش جنوبي إسرائيل.
ولجنة "المتابعة العليا" هي أعلى هيئة تمثيلية لما يزيد على مليون و600 ألف عربي يعيشون في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ 8 ملايين.
وقد التأمت اللجنة بشكل طارئ في قرية دهمش العربية للتباحث في هدم ثلاثة منازل في القرية فجر اليوم.
وقالت الحركة الإسلامية على موقعها الإلكتروني إن اجتماع لجنة المتابعة الذي شارك به الشيخ رائد صلاح (رئيس الحركة الإسلامية) تمخض عن عدة نتائج من بينها إقامة صلاة جمعة حاشدة بعد غد في القرية (دهمش) وخطيبها سيكون الشيخ رائد صلاح.
كما سيكون الثلاثاء بعد القادم الموافق 28 أبريل/نيسان إضرابًا عامًا بكافة البلدات العربية يشمل السلطات والمجالس المحلية وسلك التربية والتعليم، فضلا عن توثيق كامل ومصور لعمليات الهدم الإسرائيلية والتوجه للجهات الدولية الرسمية كالسفارات والمحاكم الدولية والاتحاد الأوروبي.
كما أعلنوا عن تنظيم مظاهرة حاشدة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
وتشهد البلدات العربية في الأونة الأخيرة عمليات هدم من قبل الشرطة الإسرائيلية خاصة في المناطق العربية في النقب (جنوب)؛ بحجة البناء بدون ترخيص.
وطالب أسامه العقيبي، رئيس الحركة الإسلامية في النقب، في تصريح له المجتمع الدولي بـ"التحرك لحماية منازل الفلسطينين في النقب والقرى العربية".
وأضاف: "كل بيت تهدمه إسرائيل سنبنيه بأيد فلسطينية مهما كلف ذلك من ثمن.