الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البرغوثي يدعو إلى ثلاثية المصالحة والمقاومة والمقاطعة في إدارة الصراع مع إسرائيل

2015-04-16 05:12:44 AM
البرغوثي يدعو إلى ثلاثية المصالحة والمقاومة والمقاطعة في إدارة الصراع مع إسرائيل
صورة ارشيفية

 

الحدث-عمان

دعا مصطفى البرغوثي، أمين عام حزب المبادرة الوطنية الفلسطينية، إلى استراتيجية فلسطينية جديدة من أجل تغيير موازين القوى في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، تقوم على تفعيل المصالحة الفلسطينية وكذلك المقاومة الشعبية والمقاطعة الدولية لإسرائيل.
 
وأوضح البرغوثي في محاضرة له أمس، في عمّان بعنوان "التحديات الراهنة أمام الشعب الفلسطيني" أقيمت في المدرسة العصرية الأردنية "غير حكومية" أن "تلك الاستراتيجية يجب أن تقوم على تصعيد المقاومة الشعبية والعمل على توحيد القيادة الفلسطينية لتكون جامع لكل مكونات وفصائل الشعب الفلسطيني، والعمل على تعزيز المقاطعة الدولية لإسرائيل ودعم صمود الفلسطينيين وضمان بقائهم على الأرض".
 
وأضاف أنه "لتوقيف كل الممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الشعب الفلسطيني ومنها مسلسل اعتداءاتها على المسجد الأقصى، لا بد من البدء بتلك الاستراتيجية".
 
وقال إن "انتخابات الكنيست الإسرائيلية الأخيرة، أظهرت أن فكرة إقامة الدولة الفلسطينية غير قائمة بالنسبة لقادة إسرائيل، وهو ما ظهر في تصريحات بنيامين نتنياهو أثناء حملته الانتخابية بتأكديه أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية في حال تمكن من الفوز في الانتخابات".
 
واعتبر البرغوثي أن "العدوان الأخير الذي شنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 كان "يهدف إلى كسر روح المقاومة الفلسطينية واحتلال القطاع، وظهر ذلك من حجم الدمار الذي لحق بالقطاع جراء الكم الهائل من السلاح  الذي استخدمه الجيش الإسرائيلي غير المسبوق ربما على مستوى العالم".