الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أندرسون" تدعو إلى إطلاق سراح أعضاء التشريعي المعتقلين

2015-04-16 10:48:27 AM
صورة ارشيفية


الحدث- لوكسمبورغ

دعت رئيسة لجنة العلاقة مع المجلس التشريعي الفلسطيني في البرلمان الأوروبي "مارتينا أندرسون" إلى الإفراج الفوري عن جميع أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين لدى إسرائيل.

وقالت عضو "الشين فين" في البرلمان الأوروبي أندرسون "إن الاعتقال الأخير لعضو المجلس التشريعي خالدة جرار هو الأحدث في سلسلة من إجراءات إسرائيل لحرمان الفلسطينيين من الديمقراطية، مضيفة جرار واحدة من 16 عضوا في المجلس التشريعي المعتقلين حاليا، وهي ناشطة نسوية بارزة في الدفاع عن الأسرى وممثل فلسطين في مجلس أوروبا".

وأضافت "يأتي اعتقال جرار بعد أشهر من محاولة محكمة عسكرية إسرائيلية نقلها قسرا من منزلها في رام الله إلى أريحا، حيث قادت حملة قوية ضد هذه الخطوة ولإيقاف هذا القرار بعد شهر من صدوره".

كما أكدت أندرسون أن "اعتقال جرار وزملائها، لا ينتهك فقط اتفاقية جنيف، ولكن أيضا الاتفاقيات الدولية بشأن حصانة النواب المنتخبين". وذكرت أندرسون "كنت قد كتبت لـ"فيديريكا مورغيني"، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية لحث مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على دعوة إسرائيل للإفراج عن خالدة جرار، وجميع أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين ".