الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اقتحام منازل واعتقالات في الناصرة

2022-04-18 12:28:23 PM
اقتحام منازل واعتقالات في الناصرة
من المحكمة في الناصرة اليوم- عرب 48

الحدث 48

تنظر محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الإثنين، في طلب الشرطة تمديد اعتقال أكثر من عشرة شبان تم اعتقالهم، الليلة الماضية، في الحي الشرقي بالمدينة خلال حملة مداهمة واسعة.

وقال أحد المحامين المكلفين بالدفاع عن المعتقلين، أشرف محروم، لـ"عرب 48" إن "هناك عددا من المعتقلين البالغين والقاصرين، للاشتباه بضلوعهم بأعمال شغب، أول من أمس. وأنا واثق من أن حملة الاعتقالات هدفها الردع وأنه سيتم الإفراج عن المعتقلين".

وقال برهان زرعيني من الحي الشرقي، لـ"عرب 48" إن "الشرطة اعتقلت ثلاثة من أبنائه، إذ داهمت قوة كبيرة منزلنا في الحي الشرقي بعد الساعة الواحدة فجرا، وكان أولادي الثلاثة عز الدين ويحيى ومصطفى نائمين في تلك الساعة، وتم إيقاظهم واعتقالهم، بزعم مشاركتهم في أعمال مخلة بالنظام".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ما يزيد عن 10 شبان من الناصرة، بعد اقتحام منازلهم والاعتداء على عائلاتهم، الليلة الماضية، وفقا لمصادر محلية في المدينة.

وذكرت المصادر أن الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية نفذت اعتقالات بالجملة شملت اقتحامات للبيوت في الناصرة، وتحديدا في الحارة الشرقية، الليلة الماضية.

وناشدت كل المحامين الذين يستطيعون بالتواجد، صباح اليوم، في المحاكم من أجل الدفاع عن المعتقلين.

وجاءت الاعتقالات على خلفية المواجهات التي اندلعت بين شبان وعناصر الشرطة في الناصرة، مساء أول من أمس السبت، في الوقفة الاحتجاجية ضد عدوان قوات الأمن الإسرائيلية على المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت 12 شخصا بينهم صحافية خلال توجههم إلى مكان الوقفة الاحتجاجية، وجرى اقتيادهم للتحقيق.

المصدر: عرب 48