السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وسائل إعلام: مخاوف إسرائيلية من اتساع نطاق المواجهات على خلفية أحداث الأقصى

2022-04-23 09:40:43 AM
وسائل إعلام: مخاوف إسرائيلية من اتساع نطاق المواجهات على خلفية أحداث الأقصى
أرشيفية

الحدث الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تخوفات إسرائيلية من اشتعال مواجهات عنيفة في القدس والداخل المحتل على خلفية التصعيد حول المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة.

وأفادت قناة "كان" العبرية، بأن قوات الاحتلال تستعد لمواجهات عنيفة في القدس ومدن الداخل بعد إصابة فلسطينيين في الأقصى يوم الجمعة أحدهم حالته خطيرة جدا بعد إصابته في الرأس.

وكشفت القناة أن وزير أمن الاحتلال عومر بارليف أوصى الشرطة بالامتناع "قدر الإمكان" عن اقتحام باحات المسجد الأقصى، مشيرة الى أن قرارالقيام بذلك يبقى بيد قائد شرطة المنطقة.

وحسب القناة 12 العبرية، فإن قائد شرطة الاحتلال كوبي شبتاي أمر ضباط شرطة "حرس الحدود" الاحتياطيين بوضعهم في حالة تأهب للاستدعاء الفوري بسبب مخاوف من انتشار العنف إلى مدن مثل أم الفحم والناصرة.

وأطلقتشرطة الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، على المتظاهرين في أم الفحم، بعد منتصف ليل الجمعة، بعد مسيرة حاشدة في المدينة منددة بانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى، وأعلنت فجر اليوم السبت اعتقال أربعة أشخاص في أم الفحم بزعم الإخلال بالنظام العام. 

وأصيب عشرات من المعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى صباح أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام القوات للمسجد.