الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

برشلونة يصطاد "خفافيش" فالنسيا ويعزز موقعه بالقمة الإسبانية

2015-04-18 09:38:01 PM
 برشلونة يصطاد
صورة ارشيفية

 

الحدث- برشلونة 
عزز نادي برشلونة، اليوم السبت، موقعه على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز على ضيفه فالنسيا الملقب بـ"الخفافيش" بهدفين دون رد في الجولة الثانية والثلاثين للمسابقة.
ودخل برشلونة اللقاء مهاجما في مخاولة لتسجيل هدف يربك به المنافس، وهو ما تحقق في الثانية 55 عن طريق الأورغوياني لويس سواريز.
ورفع سواريز رصيد برشلونة إلى 300 هدف فى مرمى فالنسيا على مدار 169 مباراة جمعتهما فى الدوري، كما يعد ثانى أسرع هدف لبرشلونة فى الدوري منذ هدف أندريس إنييستا فى عام 2009.
وتلقى فالنسيا أسرع هدفه له فى الدوري عقب هدف سواريز فى الثانية 55 منذ هدف راؤول غونزاليس، لاعب ريال مدريد السابق فى عام 2007 بملعب فالنسيا بالثانية 39. 
وفشل فالنسيا في العودة مجددا لأجواء المباراة، عندما أضاع دانييل باريخو ركلة جزاء لفالنسيا في الدقيقة العاشرة.
واعتمد برشلونة في الشوط الثاني على تحركات الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتمد على الجوانب الفردية في محاولة منه لتسجيل الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 90 انفرد ميسي بحارس فالنسيا، ويسدد كرة تصدى لها الحارس، ليجد المرمى خاليا من حارسه ويضع الكرة بسهولة في المرمى.
وبهدفه في مباراة اليوم، احتفل ميسي، بهدفه رقم 400 بقميص الفريق الكتالوني، بعد أن سجل 278 هدفا في الدوري، و75 هدفا في دوري أبطال أوروبا.
وفي كأس ملك إسبانيا، سجل ميسي 32 هدفا، وعشرة أهداف في كأس السوبر الإسباني، و4 أهداف في كأس العالم للأندية، وهدف وحيد في بطولة السوبر الأوروبي.
كما رفع ليونيل ميسي رصيده إلى 35 هدفا في الموسم الحالي للدوري ليبقى على بعد ثلاثة أهداف من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد .
وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 78 نقطة بفارق خمس نقاط عن مطارده ريال مدريد الذي سيستضيف خيتافي في الساعة 18:00 (ت.غ)، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة في المركز الرابع.