الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مضرب على النموذج الأيرلندي.. عائلة الأسير عواودة تكشف آخر تطورات حالته الصحية

2022-05-08 01:12:36 PM
 مضرب على النموذج الأيرلندي.. عائلة الأسير عواودة تكشف آخر تطورات حالته الصحية
خليل عواودة

الحدث- سوار عبد ربه

متيمنا بالنموذج الأيرلندي في الإضراب عن الطعام، يواصل الأسير خليل عواودة لليوم السابع والستين على التوالي معركته ضد قرار اعتقاله الإداري بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وفي النموذج الإيرلندي، يشرب الأسير خلال إضرابه الماء فقط، رافضا تلقي المدعمات والأملاح والفيتامينات، الأمر الذي يشكل خطورة أكبر على حياته الصحية، بخلاف الإضراب العادي عن الطعام الذي يرافق شرب الماء فيه أملاح ومدعمات غذائية.

وبحسب عائلة عواودة، فإن خليل بعد 67 يوما من الإضراب، يتعرض للموت البطيء، وللتعذيب النفسي والتهميش، إلى جانب الإهمال الطبي المتعمد، كما أنه متروك في زنزانة منفردة متسخة وقذرة.

وأوضح جمعة التايه المتحدث باسم العائلة لـ "صحيفة الحدث" أن عواودة شارف على الدخول في غيبوبة، وكل تفاصيل جسده تؤلمه، كما أنه يعاني من غباش في الرؤية، ويتقيأ بكثرة، إلا أنه ما زال حاضر الذهن متوقد الإرادة، يرفض كل أساليب الخداع ومحاولة الالتفاف على إضرابه.

وأكد التايه أن عواودة يقبع في قسم معزول بسجن الرملة، بعدما أعادته قوات الاحتلال من مستشفى "أساف هروفيه" المدني لرفضه تلقي المدعمات.

وحول سبب لجوء عواودة لهذا النوع من الإضراب عن الطعام، أوضح التايه أن ذلك من أجل الضغط على إدارة السجون والاحتلال، إلى جانب رغبته في تقصير عمر الإضراب، لأنه إن أضرب بالطريقة التقليدية سيمتد إلى أشهر أطول، وسيعاني ذات الانعكاسات التي يعاني منها في إضرابه هذا.

وتوقع التايه أن تنتهي معركة عواودة بانتصاره، لأن العدو يعاني من حالة إرباك واضطراب ويحاول جاهدا أن يضغط على عواودة من أجل كسر إضرابه، باقتحام منازل عائلته، واعتقال أشقائه، وتهميشه صحيا، والاستفراد به، بالإضافة إلى منعه من لقاء المحامي والعائلة، مؤكدا أن لا مفاوضات وعروضات حقيقية تصل عائلته حتى الآن، إلا أن وضعه الجسدي لا يحتمل أكثر من 70 يوما.

وتوثقت حالات استشهاد للعديد من أحرار العالم الذين خاضوا إضرابات عالمية وتاريخية ضد الاحتلالات وسياسيات الأنظمة الاستبدادية، بعد 70 يوما، وفقا للتايه.

وفي فلسطين، خاض عدد من الأسرى إضرابات مفتوحة عن الطعام بذات النهج الذي ينتهجه خليل، بينهم المحرر خضر عدنان، والمحرر ثائر حلاحلة.

يذكر أن الأسير رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 32 على التوالي إلى جانب عواودة، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وزوفان في المعدة، ولا يستطيع المشي.