الخميس  07 تموز 2022
LOGO

خلافات داخلية على منصب نقيب المحامين بين الكتلة الفائزة في غزة والضفة

2022-05-23 09:21:06 AM
خلافات داخلية على منصب نقيب المحامين بين الكتلة الفائزة في غزة والضفة
نقابة المحاميين

خاص الحدث

أكدت مصادر مطلعة لـ"صحيفة الحدث"، أن خلافات داخل كتلة فتح على منصب نقيب المحامين، أدت إلى تأخير تشكيل مجلس نقابة المحامين الذي كان من المفترض أن يتم مساء أمس الأحد.

وقالت المصادر، إن اجتماع النقابة الذي كان من المفترض عقده بالأمس، تم تأجيله بسبب مقاطعة أعضاء المجلس الفائزين من مركز غزة.

وأوضحت، أن مجلس نقابة المحامين في غزة، مصرّ على أن يكون منصب النقيب من مركز غزة، بسبب خلافات داخل الكتلة الفائزة في الانتخابات والتابعة لحركة فتح.

وأشارت، إلى أن هناك مساع لعقد الاجتماع خلال اليومين المقبلين لتشكيل مجلس النقابة وتوزيع المناصب فيه وعلى رأسها منصب النقيب.

وفازت القوائم التابعة لحركة فتح في انتخابات نقابة المحامين، وحققت فوزا كبيرا، حيث فازت بكامل أعضاء مجلس النقابة في القطاع وبالغالبية في الضفة الغربية منتصف مايو الجاري.

وحصدت حركة فتح في مركز القدس 5 أصوات، وتحالف حركة حماس والجبهة الشعبية على 3 أصوات والمستقلين صوت واحد، وفي مركز غزة حصدت 6.

وأعضاء مجلس نقابة المحامين للدورة 2022-2025 (مركز القدس): محمد سهيل عاشور، فادي عباس ، أمجد الشلة، سعد سليم، أحمد العصا، داود درعاوي، لؤي ابو جابر، راوية أبو زهيري، محمد الهريني.

وفي مركز غزة:  علي الدن، زياد النجار، مظهر الحسنات، عبد العزيز الغلاييني ، صافي الدحدوح ، هالة الشريف.