الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في بيت لحم والخليل وجنين وغزة.. ارتقاء 4 شهداء فلسطينيين خلال 24 ساعة

2022-06-02 08:27:05 AM
في بيت لحم والخليل وجنين وغزة.. ارتقاء 4 شهداء فلسطينيين خلال 24 ساعة
من وداع الشهيدة غفران وراسنة - تصوير: مصعب شاور

متابعة الحدث

ارتقى خلال أقل من 24 ساعة، أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة وبيت لحم وجنين والخليل، كان قد أصيب ثلاثة منهم في المناطق العلوية للجسم.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء الأسير المحرر أيمن محمود محسين البالغ من العمر 29 عاما برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الدهيشة في بيت لحم صباح اليوم الخميس.

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب بلال كبها بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر والفخذ، حيث وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي قبل أن يعلن عن ارتقائه.

وأفادت مصادر طبية، أن اثنين آخرين أصيبا بالرصاص الحي في جنين الليلة الماضية، في الأجزاء العلوية للجسم وصفت إصابتهما بالخطيرة.

واستشهدت الصحفية غفران وراسنة إثر إصابتها برصاص جيش الاحتلال قرب العروب شمال الخليل ظهر يوم أمس الأربعاء.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الرصاصة اخترقت صدر وراسنة بشكل عرضي، وكانت قد أصابت صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط) وخرجت من الجهة اليمنى.

كما ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم أمس، قائد كتيبة دير البلح في قطاع غزة ياسر عطية المصري (41 عاما) الذي ارتقى متأثرا بإصابته في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2021. 

وبحسب إحصائية رسمية لوزارة الصحة الفلسطينية، استشهد منذ بداية العام الجاري 2022؛ 62 شهيدا فلسطينيا في قطاع غزة والضفة والقدس، معظمهم من محافظة جنين. 

وذكرت الصحة في تقرير لها، أن  9 من بين الشهداء من محافظة نابلس و5 من رام الله والبيرة، و9 من بيت لحم، و7 من القدس، و 6 من الخليل، و20 شهيدا من جنين ومخيمها، و 1 في طولكرم، و2 في قلقيلية و 1 في أريحا والأغوار، بالإضافة إلى شهيدين في قطاع غزة.

ومن بين الشهداء، خمس شهيدات، وهن: الشهيدة غادة سباتين (47 عاما) من بيت لحم، والشهيدة مها الزعتري (24 عاما) من الخليل، والشهيدة حنان خضور (18 عاما) من جنين، والشهيدة شيرين أبو عاقلة (51 عاما) من القدس، والشهيدة غفران وراسنة (31 عاما) من الخليل.