الأحد  14 آب 2022
LOGO

يديعوت: السلطة تضغط على واشنطن للحصول على مبادرة سياسية

2022-06-02 08:30:30 AM
يديعوت: السلطة تضغط على واشنطن للحصول على مبادرة سياسية
أرشيفية

ترجمة الحدث

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن السلطة الفلسطينية بدأت عملية ضغط على الإدارة الأمريكية قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي المحتلة، من أجل دفع الأمريكيين لاقتراح مبادرة سياسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس محمود عباس يدرس تبني قرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطينية داخل حدود عام 1967، وكذلك تجميد التنسيق الأمني ​​معها.

وبيّنت الصحيفة أن قيادة السلطة الفلسطينية تعتقد أن إدارة بايدن فشلت في الوفاء بوعودها للفلسطينيين، بما في ذلك إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس.

وانتقد مسؤولون فلسطينيون خلال حديثهم مع "يديعوت أحرونوت" الإدارة الأمريكية، وقالوا إنه إذا كان الرئيس بايدن يعتزم حضور لقاء مع الرئيس عباس بهدف تقديم حزمة إغاثة اقتصادية متواضعة، فمن الأفضل عدم الحضور على الإطلاق. 

وبحسب رأي المسؤولين الفلسطينيين الذين قابلتهم يديعوت، فإن لقاء بدون نتيجة سياسية مناسبة سيضعف السلطة الفلسطينية ويدفعها إلى الهامش. 

وادعت صحيفة يديعوت أن السلطة الفلسطينية لم تعد تحارب فصائل المقاومة خاصة حماس والجهاد الإسلامي كما في الماضي، وأعرب مسؤولون أمنيون إسرائيليون عن قلقهم من هذه السياسة التي قد تؤدي إلى تصعيد أمني.