الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر إسرائيلية تنفي علاقتها بوفاة مسؤول في الحرس الثوري الإيراني

2022-06-05 09:39:30 AM
مصادر إسرائيلية تنفي علاقتها بوفاة مسؤول في الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري

ترجمة الحدث

قالت مصادر إسرائيلية أمس السبت، إن علي إسماعيل زادة القائد البارز في الوحدة 840 التابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري "سقط أو قتل بالرصاص"، لكن إسرائيل لا علاقة لها بذلك، وفق ما أفادت به صحيفة نيويورك تايمز.

وبحسب الصحيفة، فإن سلسلة من الروايات المتضاربة التي نُشرت في اليومين الماضيين في وسائل الإعلام الإيرانية تزيد الشكوك حول ظروف وفاته، وهو ما يعزز الافتراض بأنه قتل نتيجة لتسريبه معلومات لجهات معادية. 

يوم الخميس، نشر موقع إيران إنترناشونال المعارض، معلومات عن وفاة إسماعيل زادة، وأبلغ كبار ضباط الحرس الثوري أسرته بأنه انتحر تاركا وراءه رسالة. 

وعُثر على زاده ميتاً بعد أسبوع من اغتيال حسن صياد خدايي، نائب قائد الوحدة 840. وفقا للتقارير، كان زادة وخدايي مقربين جدا. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مصادر إسرائيلية قالت إن خدايي له علاقة بالتخطيط لاغتيالات ضد أجانب وإسرائيليين في جميع أنحاء العالم. 

وأضافت المصادر أن خدايي كان مسؤولاً عن أنشطة الوحدة 840 في الشرق الأوسط والدول المجاورة لإيران، وأشارت كذلك إلى علاقته خلال العامين الماضيين في هجمات ضد إسرائيليين وأمريكيين وأوروبيين في كولومبيا وكينيا وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة وقبرص.