الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكومة الاحتلال تطلب من واشنطن إزالة NSO من القائمة السوداء

2022-06-09 01:18:49 PM
حكومة الاحتلال تطلب من واشنطن إزالة NSO من القائمة السوداء
أرشيفية

ترجمة الحدث

طلبت إسرائيل من الإدارة الأمريكية عدة مرات في الأشهر الأخيرة إزالة شركة NSO الإسرائيلية من القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأمريكية، بحسب ما كشف لموقع والا اثنان من كبار المسؤولين الإسرائيليين ومسؤول أمريكي كبير.

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت NSO رصيدًا استراتيجيًا للنظام الأمني الإسرائيلي وخاصة للموساد، وكان لها دور في تعزيز العلاقات السرية مع الدول التي لا تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية أو لتعزيز العلاقات الاستخباراتية مع الدول التي تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية.

وإذا قررت إدارة بايدن إزالة NSO من القائمة السوداء، فستواجه انتقادات لاذعة داخل الحزب الديمقراطي والكونغرس ومجتمع الدفاع الإلكتروني في الولايات المتحدة.

وقال مسؤولان إسرائيليان ومسؤول أمريكي كبير للموقع إن إدارة بايدن تدرس الطلب الإسرائيلي. ومع ذلك، نفى مسؤول كبير آخر في الإدارة الأمريكية هذه المزاعم، قائلاً إنه عندما رفعت إسرائيل الطلب، قيل لها إن البيت الأبيض لن يتدخل في الأمر.

وفي نهاية العام الماضي، بعد أن قررت إدارة بايدن فرض عقوبات على NSO، جرت مناقشة داخلية في الحكومة الإسرائيلية بشأن درجة المساعدة التي يجب تقديمها للشركة وما إذا كان ينبغي على إسرائيل الاتصال رسميًا بالإدارة الأمريكية بشأن القضية.