الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مهلة أورباخ لـ بينيت.. أسبوعان يحسمان مصير حكومة الاحتلال

2022-06-14 11:10:09 AM
مهلة أورباخ لـ بينيت.. أسبوعان يحسمان مصير حكومة الاحتلال
أرشيفية

ترجمة الحدث

اعتبرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن استمرار الائتلاف الحكومي مرتبط بإمكانية إقناع عضوي الكنيست غيداء الزعبي ومازن غنايم بالاستقالة من الكنيست خلال أسبوعين.

وأضافت الصحيفة أن عدم استقالة الزعبي وغنايم يعني انهيار الائتلاف الحكومي.

وأوضحت أن إعلان عضو الكنيست نير أورباخ أنه لم يعد يعتبر نفسه عضوا في الائتلاف الحكومي، يعني من ناحية عملية أنه لن يصوت مع الائتلاف مرة أخرى في الكنيست. 

وقال أورباخ  في إعلانه "بعد أسبوع من الاجتماعات مع رئيس الوزراء ومسؤولين آخرين، توصلت إلى استنتاج مفاده أن التحالف لا يمكن أن يستمر في الوجود بسلوكه الحالي". 

وتابع قائلا "منذ حوالي عام، اعتقدت أنا وأصدقائي أنه من الممكن والضروري إخراج إسرائيل من دائرة الصراع الداخلي والفراغ السياسي، وشكلنا ائتلافًا على أساس مبادئ واضحة للغاية، على المستوى الأيديولوجي وعلى المستوى التنفيذي. لسوء الحظ، التحالف اليوم لا يقوم بتطبيقها" .

وأشارت يديعوت أنه بهذه الطريقة، يفتح أورباخ الباب أمام استمرار وجود الحكومة، لكنه يطالب بتطبيق "قانون الضفة الغربية" وأعطى الائتلاف فترة زمنية محدودة للقيام بذلك، حيث ستنتهي في غضون أسبوعين تقريبًا.

وقالت الصحيفة إن أورباخ كما أعضاء الكنيست الآخرين من اليمين، يتعرضون لضغوط شديدة من جمهورهم الذي يريد منهم التأثير في تمرير القرارات التي تخدم معسكرهم.