الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة دعم الصحفيين تطالب بالإفراج عن 17 صحفيا داخل سجون الاحتلال

2022-07-19 10:06:46 AM
لجنة دعم الصحفيين تطالب بالإفراج عن 17 صحفيا داخل سجون الاحتلال
تعبيرية

الحدث الفلسطيني

استنكرت لجنة دعم الصحفيين تستنكر اعتقال الاحتلال للصحفي عامر أبو عرفة عقب مداهمة منزله في الخليل فجر اليوم، مطالبة بالإفراج عن 17 صحفياً داخل سجون الاحتلال.

وحملت اللجنة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية عن حياة الأسير عامر أبو عرفة، وكافة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وطالبت لجنة دعم الصحفيين بالإفراج عن الصحفي أبو عرفة ونحو 16 صحفياً آخرين معتقلين داخل سجون الاحتلال.

وبينت أن الاعتقالات الدائمة للصحفيين من قبل المنظومة الأمنية الإسرائيلية تهدف إلى تغييب الرواية الفلسطينية نظراً للدور الكبير الذي يقوم به الصحفيين الفلسطينيين في كشف جرائم الاحتلال. 

وأكدت اللجنة في بيانها الذي وصل صحيفة الحدث، أن الاعتقالات اليومية للصحفيين بدون تهمة، تستدعي بالضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2222)، الذي يضمن حماية الصحافيين.

وطالبت بتحرك المجتمع الدولي لتأمين الحماية للصحفيين ولوسائل الإعلام العاملة في فلسطين ووضع حد لإفلات مرتكبي هذه الجرائم من العقاب.

كما طالبت الجهات الحقوقية المعنية بضرورة التحرك لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن 16 صحفياً بينهم إعلامية معتقلين في سجون الاحتلال.

وقالت زوجة أبو عرفة، صفاء حروب: "إن جنود الاحتلال داهموا منزلهم وعاثوا بمحتوياته، وأجروا تحقيقاً ميدانياً مع زوجها قبل اعتقاله".

وأبو عرفة (39 عاما)، متزوج وأب لثلاثة أطفال، ويعمل مراسلاً لوكالة "قدس برس" في منطقة جنوب الضفة الغربية، إضافة لعمله مراسلاً لمواقع إخبارية أخرى.

وسبق أن اعتقل أبو عرفة بما مجموعه ست سنوات لدى الاحتلال الإسرائيلي، بدأت عام 2003، حيث أمضى أربع سنوات، وأعيد اعتقاله عام 2011، ليقضي في الاعتقال الإداري مدة عامين.

كما تعرض الزميل أبو عرفة للاعتقال أكثر من 10 مرات لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، معظمها لدى جهاز الأمن الوقائي في الخليل، كان آخرها في أيلول/سبتمبر من العام الماضي.