الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤول أمريكي يكشف.. بايدن قال للرئيس عباس: مطالبك تحتاج لمعجزات السيد المسيح

2022-07-21 02:24:21 PM
مسؤول أمريكي يكشف.. بايدن قال للرئيس عباس: مطالبك تحتاج لمعجزات السيد المسيح
الرئيس عباس وبايدن

حدث الساعة

كشف رئيس المكتب الأميركي للشؤون الفلسطينية جورج نول اليوم الخميس، جوانب من اللقاء الشخصي بين الرئيسين جو بايدن ومحمود عباس في بيت لحم.

وقال نول في لقاء مع عدد من الصحافيين الفلسطينيين إن الرئيس محمود عباس قدم لبايدن قائمة طويلة من المطالب، تحتاج إلى السيد المسيح صانع المعجزات كي يحققها وفقا لتعبير الأخير.

وبحسب نول: عبر بايدن عن تعاطف كبير مع الفلسطينيين لكن هناك حدود لما يمكن لأمريكا القيام به للضغط على "إسرائيل" لانهاء الاحتلال، منوها أن أمريكا تقف ضد الاحتلال والاستيطان.

وحول إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، قال نول إن الإدارة الامريكية مستمرة بالضغط على إسرائيل لإعادة فتحها.

في سياق متصل، أكد نول بأن فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن يتطلب عمل المنظمة على تعديل بعض الإجراءات في القانون الخاص بالمنظمة وبعض الأعضاء فيه، موضحا أن منظمة التحرير ليست ضمن قائمة الإرهاب وإنما أعضاء منتسبين للمنظمة هم على القائمة.

وفيما يتعلق بمقترح قرار مطار "رامون" أوضح نويل بأن الفكرة ليست فكرة الإدارة الامريكية وأن التركيز الآن على حل إشكالية جسر معبر الكرامة لضمان حرية حركة الفلسطينيين وحقهم في التنقل.

كما تطرق نويل لقضية الشهيدة الراحلة شرين أبو عاقلة في اجابته على الصحفيين حول دور الإدارة الامريكية في هذا الملف، موضحا أن المتابعة مستمرة لنتائج التحقيقات الا ان الإجراءات القانونية تأخد وقتا طويلا.