الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.. الصحة لـ الحدث: إصابات كورونا في ارتفاع

2022-07-25 01:05:40 PM
أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.. الصحة لـ الحدث: إصابات كورونا في ارتفاع
أرشيفية

متابعة الحدث

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بتفشي فيروس كورونا، بعد دخول فلسطين في الموجة السادسة.

وقال مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة رام الله، مهدي راشد، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ازدياد، وهذا يفسر بالانفتاح على العالم الخارجي من خلال السفر والاختلاط بجنسيات مختلفة خاصة وأن العديد من دول العالم خففت إجراءات السفر بما يتعلق بكورونا.

وأضاف راشد لـ"صحيفة الحدث"، أن أعداد الإصابات في ازدياد بشكل يومي، ولكن لم نصل بعد إلى اتخاذ قرارات كما السابق، من إغلاق وغيرها.

وأوضح، أنه عند التوصية بالتشديد في الإجراءات، يتم الأخذ بعين الاعتبار عدد الإصابات، عدد حالات الإدخال للمستشفيات، أعداد الوفيات وأعداد المصابين الذين يمكثون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأكد راشد، أن أعداد الإدخال للمستشفيات مسيطر عليها وبأعداد قليلة، وكل ما يحدث يعتمد على مدى التزام المواطن بالإجراءات الوقائية.

وأردف: نحن في وقت يسمح لنا باتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل أعداد الإصابات، حيث من المتوقع أن ترتفع الأعداد خلال الأشهر المقبلة مع انتظام العملية التعليمية في المدارس وزيادة الاختلاط بين الطلبة في ظل التحذيرات من موجة جديدة في الشتاء المقبل.