الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"الأسرى": برنامج تصعيدي للأسرى الاداريين في عوفر

الاسير ابو عكر يتجه نحو اضراب عن الماء والطعام

2022-08-09 01:47:33 PM
علم فلسطين

الحدث للأسرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وفقاً لمصادرها الخاصة والموثوقة من داخل سجن عوفر، أنه تم الاتفاق على برنامج تصعيدي حقيقي للأسرى الاداريين، والذي سيتخذ منحنى تصاعدي خلال الساعات والايام القادمة.

وأكدت الهيئة أن الأسير نضال أبو عكر من محافظة بيت لحم المعتقل منذ اسبوع، سلم أمس قراراً ادارياً لمدة ٦ شهور، علما انه اسير سابق امضى ما مجموعه ١٦ عاما داخل السجون والمعتقلات، منها ١٣ عاماً في الاعتقال الاداري، وافرج عنه قبل ٧٠ يوما واعيد اعتقاله مجددا، حيث ابلغه ضابط المخابرات الاسرائيلي بكل عنصرية ان مكانه الطبيعي داخل الاسر، مما دفعه لاتخاذ قرارا بالاضراب عن الماء والطعام خلال الايام القادمة.

وطالب رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر بالتحرك الحقيقي من قبل المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية لوضع حد لهذه السياسة الانتقامية العقابية، مشيراً الى أن المواجهة الحقيقية بدأت من اليوم بإرجاع وجبات الطعام، وأن الاضراب المفتوح عن الطعام سيبدأ بدخول عشرين أسيراً على راسهم الاسير الصحفي أبو عكر، وسيتسع الاضراب وسيضم الاسرى الاداريين من كافة فصائل الحركة الاسيرة.

وأضاف اللواء أبو بكر " علينا جميعاً اليوم أن نتحمل المسؤولية، وأن نكون أوفياء للنضال والتضحية داخل لأبطالنا الأسرى واسيراتنا الماجدات، وان شكل التضامن يجب ان يكون مختلفاً، وان تكون الفعاليات ضمن برنامج وطني ".

وبعث اللواء ابو بكر برسالة لقادة وابناء الحركة الاسيرة، بأننا معكم ورهن اشارتكم، ولن تكونوا وحدكم في هذه الجولة من التضحية والفداء، ونحمل حكومة الاحتلال وادواتها والمجتمع الدولي بصمته المسؤولية الكاملة عن حياتكم، وان كفى لهذا الظلم الواقع عليكم.