الجمعة  07 تشرين الأول 2022
LOGO

هيئة الأسرى تستعرض آخر المستجدات الصحية للأسرى المرضى عمر وابو حميد والشوبكي

2022-08-10 03:07:22 PM
هيئة الأسرى تستعرض آخر المستجدات الصحية للأسرى المرضى عمر وابو حميد والشوبكي
سجن عسقلان

الحدث للأسرى

قام محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بزيارة سجن عسقلان صباح اليوم، للاطمئنان على الحالة الصحية للأسرى المرضى اياد عمر وناصر ابو حميد وفؤاد الشوبكي، والوقوف على آخر المستجدات على أوضاعهم، وما يقدم لهم من أدوية وعلاج.

وبدأت زيارة محامي الهيئة عجوة بلقاء الأسير إياد عمر من طولكرم والمريض بالسرطان، والذي يعتبر من الحالات المرضية الصعبة داخل السجون،حيث من المقرر أن تجرى له عملية قريبا من اجل ازالة الكتلة الموجودة بجانب الأذن اليمنى، وأنه في شهر اكتوبر القادم سيخضع لعملية ازالة ورم في منطقة الدماغ، وفقا لما تم ابلاغه من قبل إدارة السجن، كما أنه يعاني من دوخة وتقيؤ وعدم القدرة على الحركة وهزال عام بالجسم، ويأخذ في اليوم اربعة انواع من الادوية، وإبرتين لعلاج انسداد الشرايين في منطقة اليدين والرقبة، والتي يعاني منها منذ ستة أشهر.

أما الأسير نصر أبو حميد قال للمحامي عجوة " يوجد مماطلة من قبل إدارة السجن والعيادة فيما يتعلق بتحويل الأسرى الذين يعانون من أوجاع الأسنان للمستشفى، والذين يحتاجون لإجراء تصوير للاسنان، حيث تم ابلاغهم انهم سيحولون بعد عدة اشهر، و بخصوص حالته الصحية، وأنه بصدد تقديم التماس بخصوص مشكلة الأسنان التي يعاني منها، علما انه اجري له تصوير لاسنانه بتاريخ ١٠/١٩ من العام الماضي، وفي نيسان الفائت، كان هناك خطة علاجية من قبل الطبيب ولكن دون جدوى حيث لم يتم حتى الآن السماح له ببدء العلاج لمشكلة الاسنان .

وزار عجوة شيخ الاسرى فؤاد الشوبكي، والذي خضع قبل عشرة أيام لفحوصات في مستشفى برزيلاي، وشملت الفحوصات البروستات والقلب والكلى والسكر والكوليسترول، وتم الحصول على نتائجها وسيتم تسليمها لعائلته .

لا بد من الاشارة الى ان سجن عسقلان يضم اسرى من ذوي الاحكام العالية، ويحتجز فيه ما يقارب ٤٠ أسيراً، بينهم عدد من الحالات المرضية الصعبة والخطيرة جدا على مستوى السجون .