الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أقدمهم مضرب منذ 162 يوما.. 3 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

2022-08-21 10:07:27 AM
أقدمهم مضرب منذ 162 يوما.. 3 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة

الحدث للأسرى

يواصل ثلاثة معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عنهم، ورفضًا لاعتقالهم الإداري.

ويواصل المعتقل خليل عواودة عن الطعام، إضرابه منذ 162 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، ويرفض الاحتلال حتّى اليوم الاستجابة لمطلبه بالإفراج عنه، رغم قرار بتجميد اعتقاله صدر الجمعة.

وكان المعتقل عواودة قد استأنف إضرابه في 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديدا لمدة أربعة أشهر.

كما ويواصل الشقيقان المعتقلان أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر في بيت لحم، إضرابهما عن الطعام منذ 15 يومًا، منذ تاريخ اعتقالهما في 7 آب/ أغسطس 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

ويقبع المعتقلان في زنازين سجن "عوفر"، وقد أصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة أشهر، وبحقّ عدال لمدة 3.

وذكر نادي الأسير أنّ المعتقل أحمد (44 عامًا) أسير سابق، كان نفّذ عام 2019 إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 29 شهرًا، وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه، وهو مريض يعاني من مشاكل حادة في القلب، وأجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء، ووفقًا للمعلومات المتوفرة فقد جرى نقله إلى سجن "شطه".

كما أن عدال (34 عامًا) أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين، وما يزال محتجزًا في زنازين سجن "عوفر".