الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل فلسطينية تعقّب على انتصار الأسير خليل عواودة على سجانه

2022-08-31 11:19:20 PM
فصائل فلسطينية تعقّب على انتصار الأسير خليل عواودة على سجانه
خليل عواودة

 

الحدث الفلسطيني

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، على تعليق المعتقل خليل عواودة إضرابه المفتوح عن الطعام، عقب التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، والإفراج عنه في الثاني من شهر تشرين أول المقبل.

وفيما يلي بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس : 

بعث الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " حازم قاسم بالتحية إلى الأسير البطل خليل العواودة الذي خاض معركة ضد السجان الصهيوني بأمعائه الخاوية، مؤكدا أن هذا الإنجاز  يضاف إلى سجل إنجازات الأسرى في معاركهم المتواصلة ضد السجان الصهيوني.

وقال قاسم، الأربعاء، إن هذه الإنجازات تؤكد صلابة الإرادة لدى أسرانا الأبطال، وأن كل بطش وعنجهية السجان الصهيوني تفشل في كل مرة في كسر إرادة أسرانا الأبطال.

وبين أن هذا الإنجاز يأتي على مشارف معركة كبرى تخوضها الحركة الوطنية الأسيرة ضد سياسات ما يسمى بمصلحة السجون، والتي سيكون أحد أشكالها دخول ألف أسير إضرابا مفتوحا عن الطعام غدا.

وأكد أن قضية الأسرى ستظل على رأس سلم أولويات المقاومة، والتي تعمل على الدوام لكسر القيد عنهم.

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي 

الشعبيّة تهنّئ الأسير عواودة بانتصاره على السجّان وتدعو لإسناد الأسرى في معركتهم 

هنّأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، الأسير خليل عواودة بانتصاره المُشرّف على السجَّان الصهيوني في معركة الأمعاء الخاوية بعد 172 يومًا من الصمود الأسطوري.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذا الانتصار الجديد يُضاف إلى سجل انتصارات الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في معركة الصمود والمواجهة مع إدارة مصلحة السجون، ومخابرات العدو الصهيوني التي تستهدف أسرانا بغية كسر إرادتهم.

وشدّدت الجبهة، أنّ إرادة الأسير عواودة تُؤكّد أنّ الحركة الأسيرة عصيّة على الانكسار، وأنّ الفلسطيني أينما تواجد يُدافع عن حريته ويُقاوم هذا العدو بإرادته حتى انتزاع حقوقه كاملةً، داعيةً إلى ضرورة إسناد الأسرى في معركتهم التي ستبدأ غدًا بإضراب ألف أسيرٍ عن الطعام ضمن برنامجٍ تصعيديٍ وضعته الحركة الأسيرة لصد هجمة مصلحة السجون.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي 

31/8/2022

 

حزب الشعب الفلسطيني:

حزب الشعب الفلسطيني: انتصار الأسير العواودة يعبر عن إرادة شعبنا الكفاحية في مجابهة المحتل

وجه حزب الشعب الفلسطيني التحية الحارة والتقدير العالي للأسير خليل العواودة على انتصاره المشرف ضد غطرسة وصلف إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، وانتزاعه لحريته بعد إضرابه الأسطوري عن الطعام الذي امتد لـ ١٧٢ يوماً، قدم خلالها نموذج من التحدي والصمود البطولي وقوة العزيمة التي تميزت بها الحركة الأسيرة على مدار عدة عقود.

وأضاف حزب الشعب في تصريح صحفي مساء اليوم الاربعاء، ان الأسير خليل العواودة، عبر من خلال إضرابه الطويل عن الطعام وصموده البطولي خلاله، عن إرادة شعبنا الفلسطيني الكفاحية في مجابهة المحتل، وإصراره على نيل حقوقه في الحرية والعودة والاستقلال.

وفي ختام تصريحه، أكد الحزب مجدداً على أهمية مواصلة التحركات السياسية والجماهيرية على مختلف المستويات، لدعم الحركة الاسيرة في مطالبها ونضالاتها المشروعة، خاصة وهي تستعد لخوض الإضراب الواسع والمفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال، ومن أجل الضغط أيضاَ حتى يتم الإفراج عن الأسيرات والأسرى كافة.

حزب الشعب الفلسطيني

31/8/2022