السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تشارلز الثالث: ملك بريطانيا الجديد

2022-09-09 09:53:54 AM
تشارلز الثالث: ملك بريطانيا الجديد

الحدث العربي والدولي

 في اللحظة التي توفيت فيها الملكة اليزابث انتقل العرش تلقائيا وبدون مراسم لولي العهد تشارلز أمير ويلز السابق.

لكن هناك عددا من الخطوات العملية، والتقليدية، التي يجب أن يمر بها حتى يتوج ملكا.

أحد أعماله الأولى هو تحديد الاسم الذي سيحمله من الآن فصاعداً وبالفعل أصبح اسمه الرسمي الملك تشارلز الثالث، وذلك وفق تقرير لـ"بي بي سي".

فعلى الرغم من أنه وريث العرش، فإن الأمير وليام لن يصبح تلقائيا أمير ويلز، ومع ذلك، فقد ورث على الفور لقب والده الآخر وهو دوق كورنوال، وستعرف زوجته كاثرين باسم دوقة كورنوال.

وسيكون هناك أيضا لقب جديد لزوجة تشارلز، التي سيكون لقبها الكامل هو الملكة القرينة Queen Consort.

وأعلن تشارلز ملكا بصفة رسمية، ولكن ضمن مراسم التنصيب سيحدث ذلك في قصر سانت جيمس في لندن أمام هيئة مراسمية تُعرف باسم مجلس الجلوس على العرش.

التتويج

ستكون أهم نقطة رمزية في الجلوس على العرش هي التتويج، عندما يُتوج تشارلز الثالث رسميا.

وبسبب الاستعدادات اللازمة، من غير المحتمل أن يحدث التتويج بعد فترة وجيزة من تولي تشارلز حيث تولت الملكة إليزابيث العرش في فبراير/شباط من عام 1952 لكنها لم تتوج حتى يونيو/حزيران من عام 1953.

معلومات عن بريطانيا

وأُقيمت مراسم التتويج على مدار الـ 900 عام الماضية في وستمنستر أبي، وكان وليام الفاتح أول ملك يتوج هناك، وسيكون تشارلز هو الأربعين.

وسيقدم رئيس أساقفة كانتربري طقوسا دينية أنجليكانية ويقوم في ذروة المراسم بوضع تاج سانت إدوارد على رأس تشارلز، وهو تاج من الذهب الخالص، يعود تاريخه إلى عام 1661.

رأس الكومنولث

أصبح تشارلز الثالث رئيسا للكومنولث، وهي هيئة تضم 56 دولة مستقلة ويبلغ عدد سكانها 2.4 مليار شخص. وفي 14 من هذه البلدان، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، الملك هو رأس الدولة.

وهذه البلدان الـ 14 هي: أستراليا وأنتيغوا وبربودا وجزر الباهاما وبليز وكندا وغرينادا وجامايكا وبابوا غينيا الجديدة وسانت كريستوفر ونيفيس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين ونيوزيلندا وجزر سولومون جزر وتوفالو.