الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاتصالات" تمنح شركة مدى العرب رخصة إنشاء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية (الفايبر) في فلسطين

2022-09-18 04:13:59 PM
الاتصالات
جانب من توقيع الاتفاقية تصوير: إيهاب عاروري

الحدث الاقتصادي

وقعت شركة مدى العرب ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية اتفاقية تمنح الوزارة بموجبها شركة مدى العرب رخصة بناء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية (الفايبر) في فلسطين لمدة 15 عاما.

وبموجب الرخصة ستتمكن شركة مدى العرب من تقديم جميع خدمات الاتصالات على اختلافها كخدمات الربط البيني والداتا وخدمات الانترنت وجميع خدمات الاتصالات باستثناء خدمات الهاتف الأرضي.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في لقاء خاص مع صحيفة الحدث إن هذه الخدمات ستكون في جميع محافظات فلسطين، في المدن والقرى والأرياف والمخيمات الفلسطينية، وهذه الخدمات على الانترنت على خطوط الألياف الضوئية وهي مهمة لأنها تعطي سرعات عالية كما  يتطلب العصر، الأمر الذي سيلعب دورا في تطوير المجتمع الفلسطيني في التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا فائقة السرعة لتطبيقات كثيرة وخدمات كثيرة في التحول الرقمي وغيرها من الخدمات في المدن الذكية في البيت الذكي وغيرها من الأمور.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى في لقاء خاص مع صحيفة الحدث إنه جرى اليوم توقيع  اتفاقية منح رخصة لتمديد وايصال خدمات الفايبر التي قامت بمنحها وزارة الاتصالات الفلسطينية لشركة مدى العرب، ومن خلالها سيكون للأخيرة مساهمات في التحول الرقمي للاقتصاد الفلسطيني وبالتالي إيصال خدمات مهمة ومتقدمة في موضوع الانترنت والتكنولوجيا للمواطن الفلسطيني وللشركات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: ما حدث اليوم هو إضافة نوعية للاقتصاد الفلسطيني، ونحن في صندوق الاسثتمار داعمين لهذا القطاع الهام، ونتوقع أن يكون له شأن كبير في المستقبل.