الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اطلاق حملة لاستعادة ثقة المواطن بالتقاضي وتعزيز الوعي القانوني لدى المواطن

2015-04-27 01:38:04 PM
اطلاق حملة لاستعادة ثقة المواطن بالتقاضي وتعزيز الوعي القانوني لدى المواطن
صورة ارشيفية
 
الحدث-عيسى محمد
اطلقت نقابة المحامين في قطاع غزة بالتعاون مع بيت الصحافة، اليوم، حملة لترسيخ سيادة القانون وحقوق الانسان وزيادة ثقة المواطن بالقضاء والتقاضي.
 
وتهدف الحملة بحسب ما قال علي الدن مدير المشاريع في نقابة المحامين الى تعزيز دور اجهزة العدالة الشرطية والنيابة والمحاكم الشرعية والنظامية في خدمة المواطن وبناء جسور الثقة، والتأكيد على تعزيز الوعي القانوني لدى المواطنين والمكلفين بانفاذ القانون والتأكيد على تحسين  ظروف واقع أجهزة العدالة المختلفة.
 
وأوضح الدن لـ"الحدث" على هامش مؤتمر اطلاق الحملة التي نظم في بيت الصحافة ان الحملة ستتضمن العشرات من ورشات العمل التوعوية واللقاءات الحوارية مع صناع القرار لتقديم افضل خدمة من مقدمي الخدمة باجهزة العدالة.
وقال الدن ان القطاع بحاجة ماسة لاعادة الثقة باجهزة العدالة المختلفة خصوصاً في ظل الواقع المرير ما بعد العدوان الاخير على قطاع غزة وجملة المشاكل الموجودة والتحديات القائمة والاوضاع الاقتصادية الصعبة.
 
وبين الدن ان حملة ثقتي بالقضاء تأتي ضمن مشروع الاسناد القانوني الطارئ بعد العدوان الاخير الممول من برنامج الأمم المتحدة الانمائي undp"".
 
بدوره أكد عضو مجلس ادارة نقابة المحامين شعبان الجرجير ان الحملة ستعمل على مد جسور الثقة بين المواطن واجهزة العدالة المختلفة رغم ما أفرزه العدوان الاخير من صعوبات جسيمة، مؤكداً أن هذه الحملة ستشكل اهم الادوات الرئيسية لتعزيز ثقة المواطن باجهزة العدالة.
 
وأضاف الجرجير لـ"الحدث" أنه لا بد ان يكون القانون هو المنظم لتهيئة البيئة القانونية، مشدداً على اهمية العمل مع القطاعات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات العدالة لتوفير كافة السبل للحد من اطالة التقاضي وطول الاجراءات.
من جانبه شدد حكمت يوسف من بيت الصحافة على اهمية دور الاعلام في هذه الحملة لتأتي بنتائج ايجابية وتحقق اهدافها.
وشدد يوسف في كلمة له خلال المؤتمر على اهمية استعادة المواطن ثقته بالقضاء، داعياً وسائل الاعلام المختلفة الى الانخراط في هذه الحملة.