الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجهاد: نابلس شهدت ملحمة بطولية

2022-10-25 09:52:13 AM
الجهاد: نابلس شهدت ملحمة بطولية
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهداء المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في نابلس.

وقالت الجهاد في بيان رسمي لها، إن نابلس شهدت ملحمة بطولية تليق بتضحيات شعبنا واَماله نحو النصر والحرية.

وأوضحت الجهاد الإسلامي، أن استمرار جرائم العدو واستباحة مدننا وسفك دمنا يحتاج إلى مزيد من الوحدة وتصعيد العمل المقاوم للرد على هذه الجريمة البشعة.

واستشهد خمسة شبان فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس فيما أصيب أكثر من 20 شخصا في اشتباكات مسلّح دارت بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين الذين حاولوا صد العدوان على المدينة.

والشهداء هم:  حمدي صبيح رمزي قيم 30 سنة، علي خالد عمر عنتر 26 سنة، حمدي محمد صبري حامد شرف 35 سنة، بالإضافة إلى القيادي في عرين الأسود وديع صبيح حوح 31 سنة.

وأكدت مصادر محلية أن عدوان الاحتلال في نابلس استمر حتى الساعة الثالثة فجرا، حاصر خلالها عدة أماكن في المدينة، قبل أن يسحب قواته وتتمكن الطواقم الطبية من الوصول إلى المنزل الذي حاصره في البلدة القديمة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس من عدة مداخل، وأكدت اقتحام عدة أحياء في البلدة القديمة من المدينة، ومحاصرة أحد المباني في حارة الياسمينة وقصفه بالصواريخ، حيث سمعت أصوات إطلاق نار وتفجيرات في المنطقة.

ولفتت مصادر محلية إلى انتشار قناصة الاحتلال على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى أحياء البلدة القديمة، حيث استهدف جنود الاحتلال بالرصاص الحي أفرادا من قوى الأمن الفلسطيني الذين خاضوا اشتباكا معهم.

وأصدرت مجموعة "عرين الأسود" بيانا قالت فيه إنه "حان وقت خروج الأسود من عرينها"، وقالت إنه "بالاستشهاد عزنا أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان"؛ وقال جيش الاحتلال في بيان إن "قوات الأمن تعمل حاليا في منطقة مدينة نابلس".