الثلاثاء  07 شباط 2023
LOGO

"تويتر" تلغي عقود 4400 عامل بنظام التعاقد بشكل مفاجئ

2022-11-15 08:35:55 AM
شعار منصة تويتر

تكنوبوك

اكتشف عدد كبير من العاملين المتعاقدين مع شركة تويتر، أنه تم إنهاء عقودهم فجأة في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن فقدوا الوصول إلى Slack وأنظمة العمل الأخرى، وفقاً للاتصالات الداخلية التي تمت مشاركتها مع CNBC من قبل موظفي "تويتر"، الذين يعملون بدوام كامل.

واستغنت منصة التواصل الاجتماعي عن 4400 من عمالها المتعاقدين البالغ عددهم 5500، وفقاً لشركة Platformer، التي أبلغت أولاً عن التخفيضات، وكان بعض العاملين المتعاقدين مع "تويتر" موجودين في الخارج بالهند، من بين مواقع أخرى.

وقال موظفو "تويتر"، إنه لم يصلهم إشعار داخلي قبل التخلي عن العمال بنظام المقاولين الذين كانوا يتعاونون معهم، ووفقاً لهؤلاء الموظفين، قامت "تويتر" بفصل جميع فريق الاتصالات الداخلية.

كما أطلقوا النكات المريرة بأن "وسائل الإعلام التي تغطي الشركة تشغل الآن دور الاتصالات الداخلية"، في إشارة إلى معرفة وسائل الإعلام بفصلهم بشكل مسبق، وسيمثل إلغاء عمل المقاولين أحدث تخفيض على منصة التواصل الاجتماعي، والتي قامت بالفعل بتسريح ما يقرب من نصف موظفيها بعد استحواذ إيلون ماسك، على الشركة في 28 أكتوبر.

ومنذ توليه المنصب، أبلغ ماسك باقي موظفي "تويتر" أنه باع أسهمًا بمليارات الدولارات في "تسلا"، شركته في مجال السيارات الكهربائية، من أجل "إنقاذ" تويتر، وليس من الواضح ما إذا كان ماسك سيستمر في بيع أسهم "تسلا" لسداد ديون "تويتر".

كما أخبر ماسك موظفي "تويتر"، أن الإفلاس ليس مستبعدًا بالنسبة لأعمال وسائل التواصل الاجتماعي وسط التباطؤ الاقتصادي، ولأن المعلنين هربوا أو أوقفوا الإنفاق على المنصة أثناء استحواذه الصعب.