الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب: سأترشح للانتخابات القادمة لإعادة أمريكا العظيمة

2022-11-16 08:58:02 AM
ترامب: سأترشح للانتخابات القادمة لإعادة أمريكا العظيمة
دونالد ترامب

ترجمة الحدث

أعلن رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب الليلة عن نيته الترشح للمرة الثالثة في الانتخابات الرئاسية في عام 2024.

ترامب، الذي هزم هيلاري كلينتون في عام 2016 وخسر أمام جو بايدن في عام 2020 وهي انتخابات ادعى أنها مزورة وبعدها اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول، قال في بيان خاص أدلى به في منزله في فلوريدا: "عودتنا تبدأ الآن لجعل أمريكا عظيمة، وأعلن الليلة ترشحي لرئاسة الولايات المتحدة".

محاطًا بحلفاء محافظين ومستشارين ومؤثرين، تعهد الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون بإدارة حملة "تجمع الناس معًا"، وقال: "لن تكون هذه حملتي، هذه ستكون حملتنا". 

وفي خطابه الذي استمر 40 دقيقة وجه الرئيس السابق انتقادات لبايدن: "بعد أربع سنوات في مكتبي كان الوضع ممتازًا. كان العالم هادئًا، لأننا أوفينا بوعودنا. حتى قبل عامين، كنا كانت أمة عظيمة، وقريبا سنكون أمة عظيمة مرة أخرى. إن تراجع أمريكا فرض علينا من قبل بايدن واليسار الراديكالي. هذا ليس تراجع يجب أن نقبله". 

بعد وقت قصير من خطاب ترامب، أوضحت ابنته إيفانكا في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز ديجيتال" أنها لا تنوي المشاركة في الحملة الحالية. وقالت "أنا أحب والدي كثيرا. لكن هذه المرة، اخترت إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار وحياتنا الخاصة التي نخلقها كأسرة. لا أنوي الانخراط في السياسة".

جاء خطاب الرئيس السابق في وقت كان فيه الحزب الجمهوري على شفا إحداث ثورة في مجلس النواب، لكن نتائج الانتخابات النصفية كانت مخيبة للآمال بالنسبة له، حيث يفتقر الجمهوريون إلى مقعد واحد لضمان الفوز في مجلس النواب (حتى الآن حصل الحزب على 217 مقعدًا، بينما يحتاج الفوز إلى 218 مقعدًا). 

وستكون الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب أقل من التوقعات عشية انتخابات التجديد النصفي. وفي خيبة أمل أخرى للجمهوريين، نجح الحزب الديمقراطي في الحفاظ على أغلبيته الضيقة في مجلس الشيوخ، بل وقد يزيدها.