الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يبدأ عملية تجديد لطائرات سلاح الجو

2023-01-08 12:38:06 PM
جيش الاحتلال يبدأ عملية تجديد لطائرات سلاح الجو
أرشيفية

ترجمة الحدث

ذكر موقع والا العبري، أن القوات الجوية الإسرائيلية بدأت إجراءات شراء وصيانة الطائرات المقاتلة وطائرات النقل، وقد قدمت إلى وزارة الدفاع الأمريكية طلبًا للحصول على معلومات حول طائرة جديدة من طراز F-15، كجزء من عملية مستقبلية للحصول على سرب جديد من طراز F-15. 

وتعتزم القوات الجوية أن تدمج في الطائرة تحسينات في الوسائل القتالية، والرادار، ووسائل الحرب الإلكترونية، وتوسيع نطاق العمليات من خلال الأنظمة المصنعة من أجل ترقية الطائرة ومنحها التفوق على الطائرات الأخرى.

وبحسب مسؤولين أمنيين، فإنه وفقًا للمواصفات الفنية وتكاليف الطائرة، سيُطلب من رئيس أركان جيش الاحتلال المكلف اللواء هرتسي هليفي تحديد نطاق الميزانية التي سيتم تخصيصها لشراء الطائرات الجديدة ضمن إطار خطة 2015 (متعددة السنوات) وقرارات الحكومة. 

بناءً على ذلك، سيتم تحديد عدد طائرات (F-I15) التي تخدم في سلاح الجو التي يجب تحسينها (بعد أن تم تحسينها بالفعل في عام 2016) من أجل تمديد مدة خدمتها التشغيلية.

بالإضافة إلى ذلك، علم موقع والا أن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ في تسريع إنشاء واحدة من أكثر البنى التحتية للصيانة تقدمًا في العالم لطائرات F-35 في قاعدتي النبطي وتل نوف.

هذا العام، سيبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية تدريجية للتخلص التدريجي من أقدم الطائرات المقاتلة في سلاح الجو، طائرات "باراك 1" (إف 16)، التي وصلت إلى إسرائيل منذ أكثر من 35 عامًا. وتؤدي الطائرات المخضرمة مهامًا في " السرب الأحمر في قاعدة عوفدا.