السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث| جيش الاحتلال يعلق على فيديو منغيستو

2023-01-17 10:13:46 AM
ترجمة الحدث| جيش الاحتلال يعلق على فيديو منغيستو
أفرا منغيستو

ترجمة الحدث

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، صباح اليوم الثلاثاء، على مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام للإسرائيلي الأسير لديها أفرا منغيستو. 

وقال كوخاف إن مستوى مصداقية الفيديو معقولة، والهدف منه هو الضغط على النظام الإسرائيلي من أجل التفاوض حول صفقة تبادل بموجبها يُطلق سراح أسرى فلسطينيين. 

وتابع كوخاف أن حماس تسعى إلى لفت الانتباه ولديها رغبة في التفاوض، وزعم أن الحركة في أزمة وتحاول التأثير على النظام الإسرائيلي بطريقة لا تتناسب مع القانون الدولي.

ليلة أمس، كشفت القناة 12 العبرية تفاصيل جديدة حول مفاوضات تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، والتي كادت مؤخرا أن تصل لمرحلة الاتفاق.

وصرح مسؤول إسرائيلي مطلع على التفاصيل أن "الصفقة التي كانت على جدول الأعمال قريبة من المواقف الإسرائيلية".

مسؤول إسرائيلي: الصفقة التي كانت على جدول الأعمال قريبة من المواقف الإسرائيلية

وقالت القناة إن رئيس حكومة الاحتلال السابق يائير لبيد كان يؤيد الوصول لحل وسط مع حركة حماس فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى.

وبحسب القناة، الجزء الرئيسي من الصفقة التي تمت صياغتها آنذاك، هو تبادل الأسرى على أساس إنساني، وإطلاق سراح أسرى مؤبدات من كبار السن والمرضى. 

ويأتي كشف القناة 12 العبرية بعد نشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الاثنين، رسالة مصورة للإسرائيلي الأسير لديها أبراهام منغستو. 

وظهر منغستو وهو يقول "إلى متى سأظل هنا أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟ أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا؟".

وقالت كتائب القسام "إننا نؤكد فشل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي ومؤسسته وكذبه على شعبه وحكومته بإنجازات مدعاة وموهومة، وعلى خلفه هليفي أن يعد نفسه لحمل أعباء هذا الفشل وتوابعه".