الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القانوع: المقاومون في أريحا خاضوا ملحمة بطولية

2023-02-06 09:00:21 AM
القانوع: المقاومون في أريحا خاضوا ملحمة بطولية

الحدث الفلسطيني

نعت حركة حماس، في بيان لها، صباح اليوم الاثنين، "كوكبة من فرسان كتائب القسام الذين ارتقوا  في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عقبة جبر بأريحا".

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع: مجاهدو القسام رسموا ملحمة بطولية خاضوه مع الاحتلال الصهيوني وقواته في اشتباكات عديدة بكل شجاعة وبسالة دون أن تفتر لهم همة أو تنكسر عزيمة، ودماؤهم الزكية لن تذهب هدراً وعهد المقاومة بالرد قادم لا محالة على هذه الجريمة النكراء التي سيدفع ثمنها العدو 

وأردف: ارتقاء الشهداء لن يوقف ثورة شعبنا ومقاومته الباسلة بل يزيدها لهيباً وعنفواناً ضد الاحتلال المجرم والمقاتل يخلفه مقاتل جديد ولن تتوقف أو تنكسر مقاومة شعبنا

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، اغتيال مجموعة مسلحة، زعمت أنها تنتمي إلى حركة "حماس" في مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا.

وقالت القناة السابعة العبرية؛ إن جيش الاحتلال أكد اغتيال عدد من المقاومين خلال عملية عسكرية في أريحا.

فيما قالت قناة "كان" العبرية؛ إن عدد الشهداء الذين تم اغتيالهم في عقبة جبر وصل إلى 7.

وبحسب جيش الاحتلال، فإنه قام بتصفية الشابين اللذين حاولا تنفيذ عملية إطلاق النار على مفترق ألموج قبل أسبوع ونصف، يعملان ضمن خلية مسلحة تنشط في مخيم عقبة جبر في أريحا.

ويأتي هذا الإعلان الإسرائيلي بعد تسعة أيام من حصار مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد يوم اقتحامها مخيم عقبة جبر في المدينة، وإصابتها 13 شخصا بالرصاص، فضلا عن اعتقال 15 آخرين. في محاولة لاعتقال أحد المقاومين الفلسطينيين.