الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

2023-02-28 08:35:12 AM
الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة
جيش الاحتلال

الحدث للأسرى

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشات واقتحامات ليلية في الضفة الغربية المحتلة، والتي تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن قوات الجيش اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وأفاد نادي الأسير بتنفيذ الاحتلال اقتحامات ليلية في مناطق مختلفة بالضفة، حيث تم اعتقال عددا من الفلسطينيين جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وشملت الاقتحامات مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية والعبث في محتوياتها، وكذلك إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب قضاء الخليل واعتقلت الشابين عبيدة عاطف، وبراء الطيطي، والفتى محمد سليم، بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

واعتقلت قوات احتلال الشبان يوسف عمارنة، ومحمد أبو بكر، وأحمد بدارنة، من بلدة عرابة قضاء جنين في أعقاب اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال الفتى المقدسي محمد نجيب من حي رأس العمود ببلدة سلوان.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا فلسطينيا على حاجز عسكري في المنطقة الواقعة بين مدينة بيت ساحور وقرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري أوقفت مركبة قرب جسر بيت ساحور، واعتقلت سائقها واستولت على المركبة دون التمكن من معرفة هوية المعتقل صاحب المركبة.

وتجددت الاقتحامات الليلية، فيما وجه كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، انتقادات لقرار المستوى السياسي الإسرائيلي بالحد من الاقتحامات والمداهمات والعمليات الهجومية في البلدات الفلسطينية في الضفة.