الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قلق إسرائيلي من انهيار بنك وادي السيليكون في أمريكا

2023-03-12 08:46:24 AM
قلق إسرائيلي من انهيار بنك وادي السيليكون في أمريكا
وادي السيلكون الأمريكي

ترجمة الحدث

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزارة المالية الإسرائيلية وبنك إسرائيل وهيئة الأوراق المالية شكلوا فريقًا مخصصًا لدراسة نتائج انهيار بنك وادي السيليكون الأمريكي SVB.

وأوضح موقع والا العبري أن تشكيل الفريق جاء بناءً على طلب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، بسبب التأثير المحتمل على شركات الهايتك الإسرائيلية، وهو ما قد يؤثر على الاقتصاد الإسرائيلي.

وسيرأس الفريق المدير العام لوزارة المالية الإسرائيلية شلومي هايزلر، ويضم ممثلين عن وزارة المالية وبنك إسرائيل وهيئة الأوراق المالية وسلطة الابتكار. 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه من أجل الحصول على البيانات ذات الصلة وتحليل التأثير المحتمل على الاقتصاد الإسرائيلي، من المتوقع أن يتواصل أعضاء الفريق مع شركات التكنولوجيا الفائقة المحلية، وكذلك الصناديق والمؤسسات المالية في إسرائيل والولايات المتحدة. 

وقال سموتريتش إن "انهيار البنك حدث مهم للاقتصاد الأمريكي والاقتصاد الإسرائيلي، وسنعمل على أن يكون الاقتصاد الإسرائيلي مستقرا وسط الاضطراب الاقتصادي الذي يشهده العالم". 

يشار إلى أن البنك يقع في المرتبة الـ16 من حيث الحجم في أميركا بأصول تبلغ 200 مليار دولار، وهو مقرض كبير للشركات الناشئة الكبيرة في قطاع التكنولوجيا بوادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا.