الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيلم Everything Everywhere All at Once يحصد جوائز الأوسكار

2023-03-13 08:22:32 AM
فيلم  Everything Everywhere All at Once  يحصد جوائز الأوسكار
من ملصق الفيلم

 

تدوين- يحدث الآن

 

كما كان متوقعاً فاز فيلم  "Everything Everywhere All at Once" بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وباقي الجوائز الرئيسية في حفل توزيع الجوائز الأشهر في عالم السينما بدورته الـ95.

 

الحفل الذي أقيم ليل الأحد ــ الإثنين، شهد على تتويج الفيلم من دون أي منافسة حقيقية، إذ حصد سبعة جوائز بينها: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة رئيسية، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل ممثلة بدور مساند، وأفضل ممثل بدور مساند.

 

 

ويروي "Everything Everywhere All at Once" الذي يجمع عناصر الحركة والكوميديا والخيال العلمي، قصة مالكة مغسل أنهكتها مشكلاتها الإدارية مع سلطات الضرائب، وانغمست فجأة في مجموعة عوالم موازية. وتوجه مخرجا العمل دانيال كوان ودانيال شاينرت أو "ذا دانيالز" (الثنائي دانيال) كما يُطلق عليهما، إثر صعودهما إلى المسرح لتسلم جائزة أفضل إخراج، بالشكر إلى والدتيهما وإلى الفنانين الذين شاركوا معهما في الفيلم.

جوائز أخرى

بينما فاز الممثل برندان فريزر بجائزة أفضل ممثل عن فيلم The Wale (الحوت) ، وحصد فيلم بينوكيو Pinocchio جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "نافالني"، بينما فاز الفيلم الحربي All Quiet at the Western Front  أي "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية" بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.