الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

احتجاجات الأسرى تستمر لليوم الـ 29 على التوالي

2023-03-14 09:41:39 AM
احتجاجات الأسرى تستمر لليوم الـ 29 على التوالي
أرشيفية

الحدث للأسرى

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، العصيان وخطواتهم الاحتجاجية ضمن البرنامج النضالي المتصاعد لليوم الـ29 على التوالي، ضد إدارة السجون، احتجاجا على تطبيق الإجراءات التنكيلية بحقهم والتي أوصى بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

ودعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أن يكون الثلاثاء من كل أسبوع فعالية وطنية لإحياء ذكرى "الثلاثاء الحمراء" التي قدم فيها الشعب الفلسطيني خيرة أبنائه على مشنقة الحرية زمن الانتداب والاحتلال البريطاني.

وأكدت أن الوحدة داخل الأسر في مواجهة السجان يجب تعزيزها، وأن تتجسد خارج السجن وتتجاوز كل ما جرى.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين إن "خطوات، اليوم الثلاثاء، تتمثل في ارتداء ملابس الشاباص وتنفيذ إرباك ليلي عند الساعة السابعة والنصف مساء والهتاف الموحد "حرية..حرية"، وذلك تزامنا مع مسيرات الغضب في كافة المحافظات بالضفة وغزة".

ودعت الوزارة الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة والحاشدة في الفعاليات التي ستقام اليوم تلبية لنداء الأسرى داخل السجون والتي ستبدأ الساعة 10:30 صباحا بتظاهرة إلكترونية في قاعة القدس بوزارة الأوقاف بغزة للتغريد على وسم (#الشعب يريدتحرير_الأسير)، وإقامة مسيرات الغضب الساعة 7:30 مساء في مراكز المدن والمحافظات.

وسيواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان "بركان الحرية أو الشهادة".

وشرع الأسرى في شباط/فبراير الماضي، بخطوات نضالية، بعد أن أعلنت إدارة السجون، وتحديدا في سجن نفحة، البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها بن غفير.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو 4780، من بينهم 160طفلا، و29 أسيرة، و914 معتقلا إداريا.