الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التحفظ علي أموال لاعب الاهلي السابق أبو تريكة لانتمائه لجماعة الإخوان

أسماعيل هنية يتضامن معه

2015-05-08 09:13:22 AM
التحفظ علي أموال لاعب الاهلي السابق أبو تريكة لانتمائه لجماعة الإخوان
صورة ارشيفية

 

الحدث-القاهرة
 
كشف المستشار عزت خميس مساعد وزير العدل رئيس لجنة حصر اموال الاخوان عن قيام اللجنة بالتحفظ على اموال وممتلكات 8 شركات تعمل فى مجال السياحة منها شركة يساهم فى ملكيتها لاعب النادى الاهلى السابق محمد أبو تريكة، بعد ثبوت امتلاكها وإدارتها من قبل قيادات وعناصر الاخوان المسلمين.

واشار فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان الشركات الثمانى هى ..شركات" vip للسياحة - هانبورج للسياحهة -فيرجينيا للسياحة -الشموع للسياحة -ام القرى للسياحة -سيناتور للسياحة -وشركة اصحاب تور للسياحة المملوكة للكابتن محمد أبو تريكة وشريكه عبد الكريم فوزى عبد الكريم".

واضاف ان اللجنة اخطرت بالفعل البنك المركزى للتحفظ على هذه الشركات واصولها العقارية والسائلة، مشيرا إلي ان قرار التحفظ يتضمن التحفظ على جميع أموال وممتلكات، مالكى هذه الشركات، بعد ان كشفت التحريات صحة انتمائهم لجماعة الاخوان المسلمين.

وقال عزت خميس ان قرار التحفظ جاء تطبيقا لحكم الامور المستعجلة الصادر بالتحفظ على جميع املاك واموال قيادات الاخوان.

ورد النجم محمد أبو تريكه لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق على مانشرته احدي الصحف حول صدور قرار بالتحفظ على أمواله ، وتناقلتها بعض وسائل الاعلام منذ قليل.

وقال أبو تريكة في تغريدة عبر حسابه على تويتر "نحن من نأتي بالأموال لتبقي فى أيدينا وليست فى قلوبنا"، مضيفا: "تتحفظ علي الأموال أو تتحفظ علي من تتحفظ عليه لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلي رقيها".

من جانبه قال أشرف عمر رئيس قطاع الرقابة على الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ان الوزارة حتى اليوم الخميس وطوال الاسبوعين المنصرمين لم تتلق أى اخطارات أو مخاطبات لغلق أو تجميد أى شركات سياحية ومن المؤكد فى حال اجراء أي خطوة قانونية سيتم اخطارنا.
 
وتضامن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، مع أبو تريكة، بعد قرار التحفظ على أمواله بسبب انتمائه لجماعة الإخوان.

وقال "هنية"، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أبو تريكة؟ عوضك الله خيرًا من مال الدنيا ومافيها يا ماجيكو".