الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحوثيون يدعون الى مساندة الشعب الفلسطيني امام الاعتداءات الإسرائيلية

2023-04-06 10:18:12 AM
الحوثيون يدعون الى مساندة الشعب الفلسطيني امام الاعتداءات الإسرائيلية
جماعة أنصار الله الحوثيون

الحدث العربي والدولي

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) مهدي المشاط ، بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" (التابعة للحوثيين)، قال المشاط: "تابعنا بقلق وألم بالغين الاعتداءات السافرة لقوات العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني وتدنيسها أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين المسجد الأقصى، وما تخلله من اعتداء وحشي على المصلين".

وشدد على أن مناصرة اليمن للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل أحرار الأمة موقف مبدئي وإنساني وسياسي وديني ولا يمكن أن يتغير.

وأردف: "إننا في اليمن رغم الظروف الراهنة نتطلع إلى أن يكون لنا دور فاعل وعملي لتحرير فلسطين..إننا في اليمن ننظر بفخر لما يقوم به الشباب الفلسطينيون المجاهدون من تصد بطولي للعدو الإسرائيلي، مقدمين شاهدا على صلابة وإرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة"، مؤكدا على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات.

ودعا المشاط، الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة العداء والسخط لأعداء الأمة الصهاينة والأمريكان في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية.

كما حث شعوب الأمة العربية والإسلامية على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين من دنس الصهاينة، داعيا "الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو الصهيوني سابقا ولاحقا إلى مراجعة حساباتها وأن تبادر إلى قطع العلاقات كافة مع العدو الإسرائيلي".

ويأتي ذلك على خلفية إصابة عدد من المعتكفين في المسجد الأقصى، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي المصلى القبلي لإخراجهم من هناك، وسط أجواء التوتر الشديدة في المكان.