الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطلاق جائزة الربيع للفنون البصرية برعاية سليمان منصور ونبيل عناني

2023-04-20 12:21:20 PM
إطلاق جائزة الربيع للفنون البصرية برعاية سليمان منصور ونبيل عناني
سليمان منصور ونبيل عناني

تدوين- يحدث الآن

تحت رعاية الفنانين سليمان منصور ونبيل عناني وبالشراكة مع مركز خليل السكاكيني الثقافي، أطلقت مبادرة التجمع الفلسطيني للفنون البصرية مسابقة الربيع للفنون البصرية.

وتستهدف المسابقة الفنانين الفلسطينيين الشباب وأولئك الذين يعيشون في الجولان السوري المحتل.

وتتمحور المسابقة حول المشاركة في عمل فني يجمع ما بين التقنية والفكرة ويتناول موضوع الهوية والمكان، بحيث يتم اختيار مجموعة من الأعمال، للمشاركة في معرض يقام في مركز خليل السكاكيني الثقافي في رام الله في النصف الثاني من شهر أيار المقبل. ومن المقرر أن يتم اختيار ثلاثة أعمال لمنحها جوائز ، خلال انعقاد المعرض.

اختير اسم المسابقة والجائزة "الربيع" في محاكاة لمعرض الربيع الذي كان يقام سنويا في الثمانينيات بتنظيم من رابطة الفنانين الفلسطينيين، وكان يضم فنانين من كافة انحاء فلسطين. ويجد المنظمون بما أن الجائزة تستهدف الفنانين الشباب، فإن لكلمة الربيع كذلك معنى إضافيا تجسد نبض الفنانين الشباب والشابات، وتعكس بداياتهم الفنية وتحثهم على المضي قدما في انتاجهم.

يقول الفنانان سليمان منصور ونبيل عناني، بأن الجائزة تهدف إلى دعم الفنانين الشباب ومساعدتهم على الإنتاج في وقت لا يتوفر جسم فني يحتضنهم ويرعاهم ويتيح لهم فرصة العرض. الفرص محدودة وكذلك أماكن العرض في هذا الوقت، ومن شأن الجائزة مساعدة الفنان وتشجيعه على الاستمرار.

ويذكر أن التجمع الفلسطيني للفنون البصرية هو مجموعة من الفنانين والعاملين في الفنون البصرية تهدف إلى خلق فضاء فني تفاعلي مرن وبديل خارج الأطر المؤسساتية، وتسعى إلى تشجيع الفنانين الشباب والترويج للفن الفلسطيني محليا وعالميا.