السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس: نطالب بإلزام إسرائيل لتطبيق القرارات الأممية أو تعليق عضويتها

2023-05-15 06:30:21 PM
الرئيس عباس: نطالب بإلزام إسرائيل لتطبيق القرارات الأممية أو تعليق عضويتها

 

الحدث الفلسطيني

طالب الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة بإلزام إسرائيل بتطبيق قراراتها أو تعليق عضويتها الأممية.

جاءت تصريحات الرئيس عباس خلال خطاب له مساء اليوم في الأمم المتحدة، مع إحياء ذكرى يوم النكبة الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس: إن دول بعينها تقف اليوم مكتوفة الأيدي إزاء العدوان المتواصل على شعبنا وترفض مساءلة إسرائيل، مشددًا أن العالم بدأ يدرك زيف الرواية الإسرائيلية بشأن النكبة.

وانطلقت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور ومشاركة الرئيس عباس، اليوم الاثنين، الاحتفالات التي أقرتها المنظمة الدولية، لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة.

وقالت الهيئة الدولية في موقعها الالكتروني، إنه ولأول مرة في تاريخ الأمم المتحدة، ووفقًا للتفويض الممنوح من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة (القرار A / RES / 77/23 الصادر في 30 تشرين ثاني/نوفمبر 2022)، فسيتم الاحتفال بهذه الذكرى من خلال تنظيم حدثين بمقر الأمم المتحدة، يتشارك في تنظيمهما اللجنة والبعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة.

وتسلط هذه الذكرى، وفق الأمم المتحدة، "الضوء على أطول أزمة متفاقمة للاجئين في العالم، وتعد تذكرة على أن أكثر من 5,9 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الأونروا، لا يزالون يعيشون وسط نزاع وعنف واحتلال، ويتطلعون إلى حل عادل ودائم لمحنتهم".

وتمت دعوة جميع أعضاء الأمم المتحدة ومراقبيها لحضور الفعاليات، إضافةً إلى المنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني وكذلك الجمهور.