السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيرات جماهيرية حاشدة بغزة رفضًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية

2023-05-18 08:19:42 PM
مسيرات جماهيرية حاشدة بغزة رفضًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية

 

الحدث الفلسطيني

نظمت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الخميس مسيرات جماهيرية حاشدة، وذلك رفضًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة.

واحتشدت آلاف الجماهير صوب مخيم ملكة شرق مدينة غزة حاملين الأعلام الفلسطينية، وسط هتافات داعمة لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن حشود جماهير شعبنا اليوم في مخيم ملكة هي تأكيد أن هذه الجماهير تكمل مسيرة حماية الهوية والمقاومة عبر تصديها لمسيرة الأعلام تحت عنوان "فعالية علم فلسطيني".

وأكد البطش أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس كل عام توضح أن العدو غير قادر على إثبات سيادته بالقدس، لافتًا إلى أن كل شواهد تاريخية تؤكد أن القدس لنا، وهي لا تقبل القسمة على أحد غيرنا.

وشدد على أن شعبنا موحدًا في مواجهة الاحتلال من أجل حماية سيادتنا الوطنية، قائلاً "مسيرة الأعلام" الاستفزازية لن تفلح بتثبيت سيادة الاحتلال على مدينة القدس.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية لدعم المقاومة ورفع الحصار عن قطاع غزة ودعم المقدسيين، ومحاربة سياسة التطبيع مع الاحتلال.

وأكد البطش أن المقاومة في حالة صعود وطني، محذرًا الاحتلال من أي محاولات للتمادي بالقدس، ذلك لن يمر مرور الكرام، الاحتلال يدرك أن القدس ليست وحدها.

من جهته، أوضح الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن مسيرة الأعلام" الاستفزازية تعد وجهًا من الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال بحق مقدساتنا، مؤكدًا أن مسيرات العلم الفلسطيني بمخيم ملكة اليوم هي تأكد على أن غزة حاضرة في كل محطات الفعل النضالي الفلسطيني.

وأكد قاسم أن شعبنا سيواصل إفشال مخططات الاحتلال التهويدية بالقدس، مشددًا في ذات الوقت على أهمية أن تتواصل الفعاليات الشعبية من أجل الضغط على أصحاب القرار باتخاذ موقف حازم تجاه جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وأضاف "المرابطون في المسجد الأقصى يفشلون مخططات الاحتلال التهويدية، ونؤكد أن العبث في المسجد الأقصى يعني دخول كل المنطقة في حالة توتر كبير".

متمسكون بقدسنا

وجدد القيادي بالجبهة الديمقراطية محمود خلف تمسك شعبنا بهويته في مدينة القدس المحتلة، وأنها ملك لشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، قائلاً "جئنا اليوم لنؤكد تمسكنا بهذه الأرض، مهما واصل الاحتلال من انتهاكاته وعدوانه".

وأكد خلف أنه مهما استمرت مسيرات الأعلام الإسرائيلية واقتحامات بالمسجد الأقصى فإن ذلك لن يغير من هوية مدينة القدس، وستظل عربية إسلامية فلسطينية؛ لا يمكن لهذا المحتل أن يغير معالمها.

وأضاف "الرسالة الأبلغ التي أرادت الجماهير نقلها اليوم عبر المشاركة الواسعة بمخيم ملكة أن القدس تسكن في وجدان كل عربي ومسلم، هذه الجماهير تواصل التدفق إلى هذا المخيم وتقوم بمواجهة الاحتلال رغم انتهاء الفعالية الساعة الخامسة والنصف؛ والجميع يرفع العلم الفلسطيني ليؤكد انتماؤه وارتباطه بالأرض الفلسطينية، ستبقى الأرض لنا والقدس لنا والاحتلال إلى زوال".

من جهته، ذكر القيادي بحركة المجاهدين مؤمن عزيز أن احتشاد جماهير شعبنا اليوم وهي ترفع العلم الفلسطيني بمقابل مسيرات الأعلام الإسرائيلية هي تأكيد أن أرضنا ستبقى حرامًا على هذا المحتل".

وقال عزيز "أرضنا هي فلسطينية عربية خالصة، ولا وجود للاحتلال على هذه الأرض، وإن محاولات فرض السيادة الصهيونية على أرضنا هي محاولات واهية".

وشدد على أن المحاولات الإسرائيلية لن تغير من الحقائق شيئا على أرض الواقع؛ هذه الأرض لنا، ونحن ندافع عنها بكل قوة، والمقاومة ستبقى حاضرة بكل قوة للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا"

وأكد عزيز أهمية أن تتظافر جهود أمتنا العربية والإسلامية لنصرة شعبنا في مدينة القدس، وخاصة ما يتعرضون له من انتهاكات عدوانية متواصلة بحقه".