الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شراكة بين "جي42" الإماراتية و"فيولا" الإسرائيلية في الاستثمار التكنولوجي

2023-06-17 06:27:22 PM
شراكة بين

 

الحدث العربي والدولي

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي “جي 42” من أبوظبي وشركة الاستثمار التكنولوجي الإسرائيلية “فيولا جروب” التي تدير أصولا بقيمة خمسة مليارات دولار ، اليوم الخميس ، عن المشروع المشترك (غلوبال فالي) لإنشاء منصة جديدة لتلبية الطلب. للمواهب الفنية عالية المهارة.

وقال بيان صادر عن مكتب أبوظبي للاستثمار ، الذي دعم المشروع ، إن شركة (غلوبال فالي) ومقرها عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، ستستقطب خبراء تقنيين من مختلف أنحاء العالم لتقديم مجموعة من الخدمات ، فضلاً عن المساعدة. تطوير التكنولوجيا المحلية في أبوظبي.

ولم يكشف البيان عن حجم استثمارات أي من الطرفين.

مكتب أبوظبي للاستثمار هو أداة حكومية مهمتها تشجيع استثمارات القطاع الخاص في الإمارة والمساعدة في تنويع اقتصادها.

وقال عبد الله عبد العزيز الشامسي ، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: “تتمثل رؤيتنا التقنية في أن نكون صناعة وظيفية مرتبطة بالبنية التحتية لبناء كل شيء من الرعاية الصحية والخدمات المالية إلى السياحة وما بعدها”.

وأضاف: “إن إنشاء هذا المشروع المشترك في أبوظبي أمر بالغ الأهمية لما سيطلبه الاقتصاد في المستقبل. ونتطلع إلى تنويع اقتصاد أبوظبي وتطوير منصات أخرى للنمو. ونريد أن نوفر لشعبنا فرصًا في جميع القطاعات. “

نمت العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وإسرائيل منذ توقيع (اتفاقيات إبراهيم) في عام 2020 ، والتي دشنت العلاقات الدبلوماسية بينهما.