السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

2023-07-04 08:13:23 AM
إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة
مواجهات- أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن شابًا أصيب بجروح بالرصاص الحي بمنطقة القدم وتم نقله للمشفى لتلقي العلاج، وذلك خلال مواجهات عنيفة اندلعت عن المدخل الجنوبي لمدينة أريحا نصرة لشهداء مخيم جنين، فيما أغلقت قوات الاحتلال المدخل أمام مركبات المواطنين الداخلين إلى المدينة ومنعتهم من المرور.

وفي البيرة، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث أطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات قنابل الصوت باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، على مدخل بلدة سنجل شمال شرق مدينة رام الله.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب شاب بالرصاص في هجوم للمستوطنين، منتصف الليلة، على بلدة دير دبوان شرق رام الله، إذ هاجمت مجموعة من المستوطنين بلدة دير دبوان شرق رام الله، وأطلقت الرصاص تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة الشاب حابس علي برصاصة في اليد.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب إشارات مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، كما تجمهرت مجموعة أخرى من المستوطنين برفقة قوة من جيش الاحتلال قرب مفترق تجمع عين سامية شرق رام الله.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء استمرار عدوان الاحتلال الصهيوني على جنين، منذ فجر أمس الإثنين، إلى تسعة شهداء، فيما أُصيب 100 آخرون، بينهم 20 شخصًا، وُصفت جراحهم بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة.

وأعلن الاحتلال، أنّ عدوانه البري والجوي على جنين سيتواصل، فيما أجبر جيش الاحتلال الأهالي في جنين ومخيّمها على مغادرة منازلهم، وذلك تحت تهديد القصف.

وأجلى الهلال الأحمر الفلسطيني حوالي 3000 شخص، من المخيم، في حين استهدفهم الاحتلال بالقنابل المسيلة للدموع خلال خروجهم من المخيم.