الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك الوطني والمؤسسة المصرفية الفلسطينية يوقعان اتفاقية شراكة مصرفية

2023-07-13 09:37:10 AM
البنك الوطني والمؤسسة المصرفية الفلسطينية يوقعان اتفاقية شراكة مصرفية

الحدث الاقتصادي

وقع البنك الوطني والمؤسسة المصرفية الفلسطينية اتفاقية شراكة مصرفية يتعاون ضمنها الطرفان في مجال العمليات المصرفية. وقع الاتفاقية كل من رئيس لجنة الادارة / المسؤول المفوض في المؤسسة المصرفية الفلسطينية السيد علي فرعون، والرئيس التنفيذي للبنك الوطني السيد سلامة خليل، وبحضور لجنة ادارة المؤسسة المصرفية الفلسطينية والادارة التنفيذية للبنك، وذلك في مقر الادارة العامة للبنك الوطني في مدينة رام الله.

وخلال كلمته أثناء التوقيع، أكد خليل على أهمية الشراكة بين المؤسسات المصرفية باختلافها في فلسطين للتعاون من أجل تطوير المنتجات والخدمات المصرفية المقدمة للمواطن الفلسطيني، مشيراً إلى أن البنك الوطني حريص على ابرام علاقات استراتيجية مع مختلف المؤسسات المحلية والعربية والدولية من أجل المساهمة في تحقيق تنمية مستدامة في الوطن، معرباً عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع المؤسسة المصرفية الفلسطينية اليوم والتي تعد الخطوة الأولى لتطوير علاقة شمولية تجمع الطرفين.

ومن ناحيته اعرب فرعون ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار حرص المؤسسة المصرفية الفلسطينية على تسهيل وتيسير العلاقات التعاقدية مع عملاء المؤسسة، ليتسنى لهم تسديد اقساطهم الشهرية من خلال البنك الوطني مما يسهم في في تقليل الوقت والجهد اللازم على جمهور المتعاملين، كما انها تعمل على تحقيق ادارة افضل للمخاطر الائتمانية.

وشدد فرعون على حرص ادارة المؤسسة المصرفية الفلسطينية على بناء علاقات وشراكات مع مختلف المؤسسات المالية والمصرفية في فلسطين، بما يسهم في رفع جودة الخدمات التمويلية المقدمة للفئات المستهدفة في ظل النمو والتطور المتسارع في مجال الصناعة المصرفية.

وتعد المؤسسة المصرفية الفلسطينية من أوائل شركات الإقراض والتمويل في فلسطين، وتتمحور رؤية ورسالة المؤسسة في التميز في تقديم خدمات تمويلية بمنظور رقمي يلبي احتياجات الفئات المستهدفة، والمساهمة في خلق تأثير ايجابي ومستدام من خلال توفير برامج تمويلية متنوعة تمكن الفئات المستهدفة بالنهوض بمشاريعهم الصغيرة والمتناهية الصغر لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وخلق فرص عمل لتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية.