السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصفحة الأولى في الصحف الإسرائيلية.. سوداء

2023-07-25 11:17:31 AM
الصفحة الأولى في الصحف الإسرائيلية.. سوداء

الحدث الإسرائيلي

ظهرت صباح اليوم الثلاثاء، الصحف العبرية الكبرى في إسرائيل وقد طبعت صفحاتها الأولى باللون الأسود بدون أي كتابة أخرى.

ووفقاً لمصادر عبرية، فإن هذه الخطوة تأتي احتجاجًا على تمرير الكنيست الإسرائيلي مساء أمس الاثنين تعديلات قانون "المعقولية" المثير للجدل، والذي يهدف للحد من الالتزام بقرارات القضاء.

وفي التفاصيل، قالت جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن الصفحات عبارة عن إعلانات مدفوعة الأجر من قبل حركة احتجاج التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية، وهي مجموعة تضم ممثلين من شركات التكنولوجيا الفائقة بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين ومستثمري رأس المال الاستثماري ورجال الأعمال العاملين لحسابهم الخاص والموظفين المنتظمين في مجال التكنولوجيا الفائقة.  

وكُتب على الإعلانات، "يوم أسود للديمقراطية الإسرائيلية" في نص أبيض صغير في الأسفل.

وعلى الرغم من أن جميع الصحف المعنية - يديعوت أحرونوت، وكالكاليست، ويسرائيل هيوم، وهآرتس- كشفت عن الإعلان أعلى صفحتها الأولى، ادعى بعض القراء أن النص كان صغيرًا جدًا ولم يكن واضحًا بما فيه الكفاية أن الصفحة الأولى ذات اللون الأسود قد تم دفع ثمنها. 

 

وتشهد إسرائيل منذ نحو 7 أشهر أزمة كبيرة بفعل هذه التمريرات التي سعت إليها الحكومة المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو، ونجحت بالوصول إليها أمس.

وتعاني إسرائيل كذلك من حالة انقسام شديدة، في ظل استمرار الاحتجاجات الرافضة لهذه التعديلات، والتي كانت الليلة الماضية ذروتها وأصيب خلالها أكثر من 30 متظاهرًا و10 من أفراد الشرطة الإسرائيلية، فيما اعتقل 18 من المحتجين.