الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يحتجز الوزير مؤيد شعبان ويعتدي على المشاركين في مسيرة بدير استيا

2023-07-25 01:41:04 PM
 الاحتلال يحتجز الوزير مؤيد شعبان ويعتدي على المشاركين في مسيرة بدير استيا

الحدث الفلسطيني

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، في قرية دير استيا غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال احتجزت الوزير شعبان لفترة، وذلك أثناء مشاركته في المسيرة المنددة بالاستيلاء على الأراضي في البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، واعتدت على الطواقم الصحفية، ومنعتهم من التغطية.

وقال محافظ سلفيت عبد الله كميل في تصريح لـ"وفا"، بأن قمع الاحتلال لمسيرة سلمية "تعبير واقعي" عن عقلية الدولة الفاشية الإرهابية، خاصة بعد قيامهم بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ومحاولة الاعتداء عليهم بالضرب بشكل متعمد.

وأكد كميل أن هذا القمع ومحاولات المستوطنين المتكررة بإرهاب المواطنين ومحاولتهم السيطرة على أراضيهم لن يثني شعبنا الفلسطيني عن نضاله ومقاومته، من أجل الانعتاق من نير الاستعمار الإسرائيلي.

من جهته، دعا أمين سر حركة فتح عبد الستار عواد إلى تكثيف المسيرات السلمية الرافضة لإقامة البؤر الاستيطانية في كافة المناطق المستهدفة من قبل المستوطنين في محافظة سلفيت، وذلك بهدف حماية الأرض والحفاظ عليها.

الجدير بالذكر أن المستوطنين قبل نحو شهر استولوا على أراضي المواطنين في منطقة القعدة شمال بلدة دير استيا، ووضعوا بيوتا متنقلة "كرفانات" وحظائر أغنام، وقاموا بشق طريق ترابية للمنطقة، وتمديد شبكات مياه وكهرباء بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة.