السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توتر بين وفدي فتح والشعبية في القاهرة

2023-07-30 08:58:22 AM
توتر بين وفدي فتح والشعبية في القاهرة

الحدث الفلسطيني

كشفت مصادر صحفية، عن أن أجواء اللقاء الذي عُقد بين وفدي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح يوم أمس في القاهرة، كانت مشحونة وسادها التوتر.

وقال موقع عربي 21 إن الجبهة الشعبية عرضت رؤيتها لإنجاح اجتماع الأمناء العامين، وضرورة خروج الاجتماع بخطة ورؤية وطنية شاملة في مواجهة مخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الشعبية خلال اللقاء على ضرورة الاستجابة لمطالب حركة الجهاد الإسلامي، والإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف كافة انتهاكات الأجهزة الأمنية للسلطة في الضفة الغربية ضد كوادر الفصائل والمقاومة الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أن وفد حركة فتح برئاسة نائب رئيس حركة فتح محمود العالول المشارك في لقاء الشعبية عرض تشكيل لجان عمل مركزية مشتركة بهدف معالجة كل القضايا، غير أن رد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر كان أن "كل ذلك مرهون بسلوك السلطة على الأرض ومرهون بحقوق الجبهة الشعبية أيضا".

ويوم أمس، وصلت وفود الفصائل المشاركة وصلت جميعها إلى القاهرة، وانتقلت إلى مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي والتي يعقد لقاء الأمناء العامين في أحد الفنادق فيها، باستثناء حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية - القيادة العامة وتنظيم الصاعقة.