الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلطة النقد والإدارة العامة للمعابر والحدود يبحثان تطوير الخدمات المصرفية في منطقة المعابر

2023-08-31 11:02:09 AM
سلطة النقد والإدارة العامة للمعابر والحدود يبحثان تطوير الخدمات المصرفية في منطقة المعابر

الحدث الاقتصادي

بحث محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ومدير الإدارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا، آليات تطوير الخدمات المصرفية في منطقة المعابر، وذلك خلال لقاء عقد في مقر إدارة المعابر بمحافظة أريحا، بحضور نائب محافظ سلطة النقد السيد محمد مناصرة، ومدير وحدة المتابعة المالية د. فراس مرار، وعدد من مدراء الدوائر من الطرفين.

من جانبه رحب مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا، بالسيد المحافظ والوفد المرافق له، مشيداً بدور سلطة النقد في تنمية القطاع المصرفي والحفاظ على استقراره، واهتمامه بتوفير الخدمات المصرفية المتطورة للمواطنين في مختلف أماكن تواجدهم.

من جانبه ثمن محافظ سلطة النقد الجهود الذي تبذلها إدارة المعابر والحدود لتسهيل حركة المسافرين وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم.

وتناول اللقاء مقترحات تطوير الخدمات المصرفية للمسافرين في منطقة المعابر، وذلك من خلال زيادة عدد الصرافات الآلية، والصرافين، وتوفير أدوات الدفع الإلكتروني، لتمكين المسافرين من إنجاز معاملاتهم المالية بسرعة وسهولة وأمان.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى التعاون المشترك بين الجانبين لتوعية المسافرين بضرورة وأهمية الافصاح عن الأموال والمعادن الثمينة التي يتم نقلها عبر المعابر، وتعزيز الضوابط والأدوات على المعابر والحدود لاكتشاف الأموال والمعادن المهربة، وذلك بهدف تجنيب المسافرين الشبهات المتعلقة بتهريب الأموال، ومعالجة استغلال الأشخاص غير المرخصين، الذين يقومون بنقل الأموال بطريقة غير قانونية.